إيطاليا: عاصفة في توسكانا تخلف قتيلين وعدة جرحى

لقي شخصان حتفهما، اليوم الخميس، وأصيب 18 آخرون، وتم إجلاء مائة آخرين، على إثر عاصفة أدت الى اقتلاع العديد من الأشجار وأسطح المنازل، وذلك بحسب ما أفادت سلطات إقليم توسكانا.

وقامت وكالة الحماية المدنية بتهيئة أماكن طارئة للإقامة، في المدارس وقاعات الألعاب الرياضية، لفائدة الأشخاص الذين أجبروا على ترك منازلهم، بعد أن ضربت الرياح العنيفة والسيول الجارفة، المنطقة الواقعة بين الساحل ومدينة فلورنسا السياحية، مما أسفر عن مقتل رجل في مدينة ل ك ة، وامرأة في مدينة كرارا.

وبحسب وسائل إعلام إيطالية، فإن الضحيتين قد أصيبا بأشجار اقتلعت من جذورها، بعد هبوب رياح تجاوزت 140 كيلومترا في الساعة.

وبحسب موقع الأخبار المحلي (توسكانا مباشر)، فقد أصيب أربعة أشخاص جراء تساقط الأشجار في مخيم مارينا دي ماسا الساحلي، بينما نقل أربعة آخرون إلى المستشفى في بلدة بارغا، ذات الملامح القرووسطية، بعد اصطدام سيارتهم بفرع شجري مقتلع. وأصيب عشرة أفراد آخرين بجروح طفيفة بسبب الأحوال الجوية العنيفة. كما أثرت هذه العواصف على جزء كبير من شبه الجزيرة، بحيث سقطت بعض أجزاء برج جرس كاتدرائية القديس ماركو، اليوم الخميس في البندقية.

وقررت بلدية ميلانو إغلاق منتزهات المدينة غدا الجمعة، إذ طلبت من المواطنين عدم ركن سياراتهم أو السير على الأقدام تحت الأشجار، والتأكد من عدم تواجد أشياء بشرفاتهم قد تسقط على المارة.

ومن المتوقع أيضا أن يشهد إقليم لاتسيو، روما، مساء اليوم الخميس وطوال يوم الجمعة، أمطار غزيرة مصحوبة برياح قوية.

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...