المجموعة المغربية “إنتلسيا” تفتتح فرعها الثالث في السينغال

دشنت المجموعة المغربية “إنتلسيا”، الفاعل العالمي في مجال تقديم الخدمات عن بعد ، اليوم الخميس فرعها الثاني في دكار والثالث في السينغال.

وجرى افتتاح هذا الفرع الجديد، تحت إرعاية الرئيس ماكي سال، بحضور يانكوبا دياترا ، وزير الاقتصاد الرقمي والاتصالات ، ممثلا لرئيس الدولة، والسيدين كريم البرنوصي وجون ييف كوتو، على التوالي المؤسس الرئيس المدير العام ، ورئيس فرع إفريقيا جنوب الصحراء للمجموعة، والسيد حسن الناصري سفير المغرب بدكار وممثلي عدد من القطاعات الحكومية المعنية.

ويتعلق الأمر بثالث فرع للمجموعة المغربية الذي يتم افتتاحه في السينغال بعد فرعين في كل من دكار ومدينة ثييس .

وتشغل المجموعة حاليا 1200 مستخدما في السينغال والتي افتتحت ثاني فرع لها بهذا البلد سنة 2019 بمدينة ثييس على بعد حوالي 70 كلم من دكار. ومن شأن هذا الفرع الجديد المساهمة في خلق 600 منصب شغل وبالتالي الرفع من إجمالي المستخدمين إلى 1800 .

ونقل بيان للمجموعة المغربية عن وزير الاقتصاد الرقمي والاتصالات السينغالي قوله إن هذه الوحدة الثالثة التابعة للمجموعة التي يتم افتتاحها، تعزز ،من جهة، من جاذبية بلاده في مجال الخدمات بصفة خاصة وفي مهن إدارة علاقات الزبناء على وجه التحديد، كما تبرز إمكانيات النمو التي رصدتها مجموعة مثل “إنتلسيا” في السينغال، سواء من حيث البنيات التحتية أو الموارد البشرية من جهة أخرى.

وأضاف الوزير السنغالي “لا شك أن هذا الفرع الجديد سيكون له تأثير إيجابي على التنمية الاقتصادية لبلدنا من خلال الاستثمارات التي تم توفيرها وخلق فرص العمل”. وقال في هذا الصدد “لا يمكننا سوى التعبير عن الارتياح لهذا الافتتاح ولاختيار القائمين على مجموعة إنتلسيا”، مؤكدا أن هذا الاستقرار الجديد للمجموعة في بلاده ستكون له بكل تأكيد آثار ايجابية على التنمية الاقتصادية بالنظر للاستثمارات المنجزة وفرص الشغل التي تم إحداثها.

من جهته قال رئيس المجموعة لمنطقة افريقيا جنوب الصحراء إن إحداث فروع للشركة في منطقة افريقيا جنوب الصحراء يتم وفق منطق الاستثمار المسؤول والمنتج لفرص الشغل ولقيمة مضافة لكل المنظومة الاقتصادية.

وأضاف أن السينغال توجد بما لا يدع مجالا للشك في مرحلة اقلاع اقتصادي وتعيش تحولا كاملا كما ان الشباب السنغالي مؤهل بشكل جيد ، موضحا ان هذا الفرع الجديد يفتح للمجموعة آفاقا جديدة .

أما الرئيس المؤسس للمجموعة السيد كريم البرنوصي، فأكد من جهته ان هذا الفرع الجديد ي برهن على رغبة المجموعة في مواصلة استثماراتها بشكل مستدام في القارة الافريقية، قائلا إن “تواجدنا في السينغال ينسجم مع مخطط الإقلاع الاقتصادي بهذا البلد والذي يطمح الى تحقيق تنمية اقتصادية واجتماعية وإنسانية.

وقال ان فرق المجموعة تعمل مع مختلف الجهات من اجل تطوير النسيج السوسيو – اقتصادي في الدول التي تنشط بها ، مذكرا بأن “إنتلسيا” هي أول مشغل للجالية السنغالية المتواجدة بالمغرب بنحو 1400 مستخدم من السينغاليين المقيمين بالمملكة.

يذكر ان مجموعة “انتلسيا” التي تأسست سنة 1999 ، تتواجد في بلدان إفريقيا جنوب الصحراء منذ 2015، وانطلقت من الكاميرون حيث تتوفر على موقع بمدينة دوالا بنحو 1200 مستخدم ، قبل ان تستقر سنة 2016 بالسينغال، “ثم الكوت ديفوار ومدغشقر وجزر موريس سنة 2017.

ويبلغ عدد مستخدمي المجموعة حاليا في هذه الدول 3600 متعاون ومن المنتظر ان يصل هذا الرقم الى خمسة آلاف مستخدم متم العام الحالي.

يذكر أيضا ان المجموعة المغربية تتواجد في 16 دولة موزعة على قارات افريقيا واوروبا وامريكا وتضم حاليا 35 ألف مستخدم موزعين على 85 فرعا ا ،وحققت سنة 2021 رقم معاملات يقدر ب 700 مليون أورو.

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...