النقل المدرسي بإقليم تطوان يتعزز بحافلات جديدة لتشجيع الفتيات على التمدرس

و.م.ع

جرى، اليوم الاثنين بمدينة تطوان، تسليم حافلات للنقل المدرسي لفائدة عدد من الجماعات الترابية التابعة لعمالة تطوان، التي تم إقتناؤها في إطار تفعيل إتفاقية الشراكة المبرمة ما بين مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة ووكالة تنمية أقاليم الشمال، بتنسيق مع ولاية جهة طنجة تطوان الحسيمة وأقاليم وعمالات الجهة.

وعرفت هذه الفعالية، التي أشرف عليها والي جهة طنجة تطوان الحسيمة محمد مهيدية، بحضور رئيس جهة طنجة تطوان الحسيمة عمر مورو والمدير العام لوكالة تنمية أقاليم الشمال منير البيوسفي وعامل عمالة تطوان يونس التازي، توزيع 18 حافلة للنقل المدرسي لفائدة 18 جماعة ترابية تنتمي للمجال القروي لإقليم تطوان.

وتندرج العملية ، حسب بلاغ لوكالة تنمية أقاليم الشمال، ضمن مشروع إقتناء 110 حافلة مدرسية لفائدة عدد من الجماعات الترابية المنتمية لجهة طنجة تطوان الحسيمة، بغلاف مالي قدره 32 مليون درهم، ممول من طرف مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة ووكالة تنمية أقاليم الشمال.

وتهدف المبادرة إلى المساهمة في تسهيل ولوج التلميذات والتلاميذ للمدراس، وتقليص ومحاربة ظاهرة الهدر المدرسي والانقطاع عن الدراسة، لاسيما في صفوف الفتيات القرويات، وكذا تشجيع التحاق التلميذات والتلاميذ بالمؤسسات التعليمية في أحسن الظروف.

وستمكن هذه الحافلات، وفق المصدر ذاته ، من تعزيز وتوفير وسائل النقل المدرسي بالجماعات الترابية الثمانية عشرة المعنية بهذه المبادرة والتابعة لإقليم تطوان بحافلة واحدة إضافية، كما ستساهم في تلبية حاجيات تنقل التلاميذ المتمدرسين بالوسط القروي وتسهيل الولوج إلى التجهيزات الاجتماعية الأساسية.

ويذكر أن عملية توزيع الحافلات ستستمر لتشمل 90 جماعة ترابية تنتمي للعالم القروي بجهة طنجة تطوان الحسيمة، إذ ستتكفل كل جماعة ترابية بمسؤولية التسيير والصيانة.

إعلان

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...