طنجة: لقاء تحسيسي حول السياسة التواصلية للجهاز الأمني مع المحيط التربوي

نظمت ولاية أمن طنجة، أمس الثلاثاء، لقاء تفاعليا وتحسيسيا مع فعاليات مؤسساتية محلية وجمعوية مهتمة بمجال التعليم حول آليات تنزيل السياسة التواصلية للجهاز الأمني مع محيطه التربوي.

طنجة نيوز
نظمت ولاية أمن طنجة، أمس الثلاثاء، لقاء تفاعليا وتحسيسيا مع فعاليات مؤسساتية محلية وجمعوية مهتمة بمجال التعليم حول آليات تنزيل السياسة التواصلية للجهاز الأمني مع محيطه التربوي.

ويهدف هذا اللقاء، الذي حضره مسؤولون تربويون ومدراء مؤسسات تعليمية ورؤساء دوائر أمنية، إلى التحسيس بأهمية تواصل الجهاز الأمني مع مختلف الفاعلين في الحقل التربوي، لإبراز التدخلات الأمنية التحسيسية والزجرية والحفاظ على أمن الفضاء الخارجي للمؤسسات التعليمية.

ويأتي هذا اللقاء، حسب ولاية أمن طنجة ،في إطار النهج الذي سطرته المديرية العامة للأمن الوطني منذ سنة 2012، لتعزيز انفتاحها على محيطها الخارجي بمختلف مكوناته، موضحة أن البرنامج التواصلي يقوم على تنظيم حملات للتوعية والتحسيس لفائدة المتمدرسين ،وذلك بشراكة مع وزارة التربية الوطنية ومنظمات المجتمع المدني وجمعيات آباء وأولياء التلاميذ.

وترتكز استراتيجية المديرية العامة للأمن الوطني في الوسط المدرسي، حسب المصدر ذاته ، على برنامج عمل مندمج، يقوم على التحسيس والتواصل المباشر مع مختلف الفاعلين داخل الفضاء التعليمي، وتنظيم زيارات ميدانية إلى المدارس الابتدائية والمؤسسات الإعدادية والثانوية، للتواصل مع المتمدرسين، وتحسيسهم بالمخاطر المرتبطة باستهلاك المخدرات والجريمة المعلوماتية والعنف المدرسي والاعتداءات الجنسية والشغب داخل الفضاءات الرياضية والسلامة المرورية.

وأكدت ولاية أمن طنجة بالمناسبة، أنها ستتخذ العديد من التدابير الوقائية والزجرية على مستوى الفضاءات المحيطة بالمؤسسات التعليمية، وذلك على المستوى العملياتي، بهدف مكافحة واحتواء مختلف صور الجريمة والسلوكات المشينة، التي من شأنها المساس بالسلامة الجسدية والمعنوية للتلاميذ و الجسم التربوي و الأطر الإدارية ،أو تلك التي ترتبط بتخريب التجهيزات الخاصة بفضاءات المؤسسات التربوية.

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...