اتصالات لتأمين عودة “أسود الأطلس” من غينيا بعد اعتقال رئيس الدولة

أكدت تقارير إعلامية، اليوم الأحد، أن عسكريين متمردين في غينيا اعتقلوا رئيس البلاد ألفا كوندي، حيث يوحي الوضع الراهن بأنه انقلاب عسكري في كوناكري.

وظهر الانقلابيون في مقطع “فيديو” متداول يتحدثون عن حل الدستور والحكومة والمؤسسات وإغلاق الحدود، ويؤكدون اعتقالهم للرئيس كوندي.

وأفادت وسائل إعلام بأن هذه الاضطرابات الأمنية، التي تشهدها اليوم الأحد عاصمة غينيا، تأتي على خلفية محاولة انقلاب عسكري في البلاد.

إعلان

من جهة أخرى، علمت “هسبورت”، من مصادر مطلعة، بأن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” يتجه ليعلن اليوم عن تأجيل مباراة المنتخب الوطني المغربي ومضيفه الغيني، المقرر إجراؤها غدا الاثنين، ضمن التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم قطر 2022.

ووفق المصادر نفسها، فإن الجامعة الملكية لكرة القدم تجري اتصالات مكثفة مع “الفيفا” في هذا الملف، في وقت دخلت وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج على الخط لبحث سبل تأمين عودة “أسود الأطلس” والوفد المرافق لهم إلى أرض الوطن في ظل إغلاق مطار كوناكري، إثر المحاولة الانقلابية التي تشهدها البلاد والانفلات الأمني الذي أحدث رعبا كبيرا في صفوف البعثة الوطنية.

إعلان

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...