المغرب يتوصل بجرعات إضافية لتعزيز مخزونه من اللقاح ضد كوفيد-19

توصل المغرب امس الأحد (08 غشت)، بشحنة جديدة من لقاح “سينوفارم” الصيني ضد فيروس كورونا، تضم مليون جرعة.

وأبرز البروفيسور مولاي سعيد عفيف عضو اللجنة العلمية للتلقيح، في تصريح صحفي، أن “المغرب يعزز بهذه الشحنة مخزونه من اللقاحات لضمان السير الجيد لحملة التلقيح الوطنية، والحفاظ على هذا المكتسب المغربي”، داعيا المواطنين من 20 سنة فما فوق، إلى “الإقبال على مراكز التلقيح لتلقي الجرعات الخاصة بهم”.

وجدد البروفيسور، في السياق ذاته، التأكيد على ضرورة التلقيح لتحقيق المناعة الجماعية لاعتبرها السبيل الوحيد للتخلص من كابوس الفيروس المستجد ومتحوراته التي عزا لها الإرتفاع الملحوظ في عدد حالات الإصابة في الآونة الأخيرة.

إعلان

ووصلت الشحنة التي تضم مليون جرعة من اللقاح، محملة على طائرة شحن تابعة لأسطول طائرات الخطوط الملكية المغربية قادمة من بكين الصينية، لتتوجه بعد ذلك إلى مقر الوكالة المستقلة للتبريد بمدينة الدارالبيضاء، في انتظار التوزيع على جهات المملكة.

وكانت وزارة الصحة، قد أعلنت السبت (07 غشت)، عن توسيع الاستفادة من عملية التلقيح الوطنية ضد فيروس كورونا المستجد، لتشمل الفئة العمرية 20 سنة فما فوق.هذا وأوضحت الوزارة، في بلاغ لها، أنه بإمكان المواطنات والمواطنين التوجه إلى أقرب مركز للتلقيح لأخذ جرعاتهم سواء الأولى أو الثانية، دون شرط عنوان وبلد السكن، وذلك بهدف تسريع عملية التلقيح الوطنية ضد مرض “كوفيد -19″، وتسهيل استفادة الفئات المستهدفة من عملية التلقيح.

إعلان

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...