الجامعة تحرم المغرب التطواني من الـ”كاف” وتتجه لإبقائه في القسم الأول

قررت الجامعة المغربية لكرة القدم حرمان المغرب التطواني من المشاركة في كأس الكونفدرالية الإفريقية “كاف” وتعويضه بفريق نهضة بركان، بالرغم من أن القانون الكروي يُعطي الأحقية لفريق المغرب التطواني المتأهل لنهائي كأس العرش.

وقالت الجامعة يوم الخميس 5 غشت إنها واستنادا إلى مراسلتها للإتحاد الإفريقي لكرة القدم، بالإضافة إلى الاستعانة باستشارة قانونية من مكتب دراسات معتمد، في شأن الفريق المصاحب لفريق الجيش الملكي في كأس الإتحاد الإفريقي، وبالنظر لعدم إجراء المباراة النهائية لمنافسات كأس العرش، وتحديد الكاف يوم 15 غشت 2021 تاريخ كحد أقصى لإجراء قرعة المسابقات الإفريقية، فإن الإتحاد الإفريقي لكرة القدم أعطى الأولية لترتيب البطولة الاحترافية INWI 1.

وبناء على هذا القرار تم اختيار نهضة بركان لتمثيل المغرب في كأس الكونفدرالية بدل المغرب التطواني، الذي قد يستفيد من إمكانية البقاء في القسم الأول من البطولة الاحترافية بعد إقرار الجامعة إضافة فريقين للبطولة ليصبح العدد الكامل للفرق هو 18 فريقا.

إعلان

ويرى متتبعون للشأن الكروي أن الجامعة المغربية تتجه إلى الإبقاء على المغرب التطواني في القسم الأول، كتعويض على حرمانه من المشاكة في الكاف.

إعلان

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...