إعلان

تربية غير نظامية .. تخرج فوج جديد من مدرسة الفرصة الثانية بالحسيمة

و.م.ع

تخرج نهاية الأسبوع الماضي فوج جديد من مدرسة الفرصة الثانية بالحسيمة، وذلك في إطار برنامج التربية غير النظامية.

إعلان

وأشرف المدير الإقليمي لللتربية الوطنية بالحسيمة يوسف العمارتي، والمندوب الإقليمي للتعاون الوطني، عبد العالي الشقف، ومسؤولين بمديرية التربية غير النظامية، بمدرسة الفرصة الثانية طارق ابن زياد، على توزيع الدبلومات المهنية على فوج خريجي التربية غير النظامية برسم موسم 2020-2019.

وأكد السيد العمارتي، بالمناسبة، على أهمية برامج التربية غير النظامية في تمكين الأطفال واليافعين غير الممدرسين من فرصة ثانية في برامج الأساس والجيل الجديد تمكنهم من تحقيق مشروعهم الشخصي في الإدماج في التعليم النظامي بمختلف أسلاكه وفي التكوين والتدرج المهنيين.

وأضاف أن برامج التربية غير النظامية تتيح للخريجين الاندماج في الحياة المهنية والعملية وولوج سوق الشغل بمختلف صيغه، منوها في السياق ذاته بجهود التلاميذ في استثمار الفرصة الثانية لتحقيق مشاريعهم الشخصية وتحقيق نقلة نوعية في حياتهم، وبجهود الجمعيات الشريكة في مواكبة الخريجين طيلة حياتهم المدرسية والتكوينية بمدارس الفرصة الثانية.

إعلان

وأشاد، في سياق متصل، بمستوى الالتقائية مع برامج التعاون الوطني في سبيل تحقيق الأهداف المتوخاة، وبالتعاون التام لقطاع التعاون الوطني بالإقليم في إنجاز المهام وتحقيق الأهداف المسطرة.

من جهته، نوه المندوب الإقليمي للتعاون الوطني بجهود المديرية الإقليمية للتربية الوطنية وتعاونها الوثيق من أجل تحقيق طموحات الأطفال واليافعين الشباب، خصوصا في ولوج الحياة المهنية والعملية.

بدوره، أشاد الحسن المحفوظي عن مديرية التربية غير النظامية بالوزارة بمستوى التعاون والالتقائية الذي حققته المديرية الإقليمية مع باقي القطاعات الحكومية المتدخلة، منوها بالمبادرات والممارسات الجيدة للمديرية الإقليمية في الارتقاء ببرامج التربية غير النظامية وتقديم نماذج مجددة في هذا المجال.

وفي ختام الحفل، تم توزيع الشواهد المهنية على الخريجين المتفوقين في مختلف الشعب والتخصصات المهنية.

إعلان

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...