إعلان

بلجيكا تفرض قيودا جديدة للحد من ارتفاع إصابات “كورونا” وتخفيف الضغط على المستشفيات

إعلان

أعلنت السلطات البلجيكية، اليوم الأربعاء، عن إقرار تدابير تقييدية جديدة إثر الارتفاع الملحوظ في حالات الإصابة بعدوى فيروس “كوفيد-19” واكتظاظ المستشفيات.

إعلان

وقال رئيس الوزراء البلجيكي، ألكسندر دو كرو، خلال ندوة صحفية “إننا أمام موجة ثالثة أكثر حدة، تفرض علينا اتخاذ إجراءات جديدة”.

وهكذا، فإن المتاجر غير الضرورية والمدارس، باستثناء الحضانات، ومهن الاتصال المباشر غير الطبية، ستغلق ابتداء من يوم الجمعة على الساعة العاشرة مساء لمدة لا تقل عن شهر.

إعلان

وسيظل حظر التجول الليلي ساريا ابتداء من الساعة العاشرة، بينما سيتم الإبقاء على حظر الأسفار غير الضرورية. كما سيتم فرض قيود على التجمعات والأنشطة التي تقام في الخارج.

وتواجه بلجيكا منذ أزيد من أسبوع ارتفاعا نوعيا في حالات الإصابة بالعدوى واستشفاء المرضى المصابين بالفيروس، حيث تدهور الوضع كثيرا على خلفية تفشي النسخ المتحورة الجديدة.

وحسب حصيلة تم الإعلان عنها، اليوم الأربعاء، فإن عدد المرضى الذين يخضعون للعلاج بأقسام العناية المركزة تضاعف في ظرف ستة أسابيع، ليبلغ 600 شخص في اليوم، بينما تجاوز عدد حالات العدوى الجديدة، أمس الثلاثاء، عتبة 4000 حالة يوميا في المتوسط.

إعلان

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...