إعلان

ألمانيا تفرض إغلاقا صارما لمدة خمسة أيام

إعلان

أعلنت المستشارة الألمانية، أنغيلا ميركل، فجر اليوم الثلاثاء، فرض إغلاق عام صارم في سائر أنحاء البلاد خلال عطلة عيد الفصح (من 1 إلى 5 أبريل المقبل)، يشمل إغلاق غالبية المتاجر وإلغاء الاحتفالات الكنسي ة، وذلك في إطار الجهود الرامية لمكافحة الموجة الثالثة من جائحة كوفيد-19.

إعلان

وقالت ميركل، في مؤتمر صحافي عقدته في ختام مفاوضات مع حكام الولايات، إنه خلال هذه الأيام الخمسة ست حظر بالكامل التجمعات، وتناول الطعام في الهواء الطلق، كما ستغلق سائر المتاجر، باستثناء تلك التي تبيع المواد الغذائية، والتي سي سمح لها بأن تفتح أبوابها يوم 3 أبريل فقط.

وأضافت المستشارة الألمانية أن عددا من القيود السارية منذ نهاية 2020، ولا سيما تلك المفروضة على تجمع الأفراد في أماكن خاصة، تقرر تمديدها بدورها حتى 18 أبريل.

إعلان

ووفقا لتقارير إعلامية ألمانية، فقد ارتفع الإشغال في وحدات العناية المركزة بألمانيا من مرضى كورونا مرة أخرى بكثافة؛ بمعدل أكثر من ثلاث آلاف سرير، أي ما يعادل أوقات الذروة في الموجة الأولى في ربيع 2020.

وقال رئيس الجمعية الألمانية متعددة التخصصات للعناية المركزة وطب الطوارئ، جيرنوت ماركس، “نبدأ الآن الموجة الثالثة في وحدات العناية المركزة وعلى مستوى عال للغاية.. لقد حذرنا بالفعل من هذا في نهاية فبراير، وهذا يسبب لنا قلقا كبيرا”، مشيرا إلى أنه يتم حاليا علاج 3127 مريضا من كورونا في وحدات العناية المركزة الألمانية.

وأضاف “نتوقع زيادة سريعة في عدد المرضى خلال الأسابيع القليلة المقبلة، حيث أن موجة مرضى العناية المركزة تتبع دائما موجة العدوى لمدة أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع؛ وبالتالي فإن أية إجراءات مضادة متخذة الآن لن يظهر تأثيرها إلا بحلول منتصف أبريل”.

إعلان

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...