إعلان

الآلاف يتظاهرون في مدريد ضد إجراءات احتواء كورونا

تظاهر الآلاف السبت في وسط مدريد احتجاجا على الإجراءات التي اتخذتها الحكومة لاحتواء كوفيد-19، منددين بـ”الخداع” بينما اعتبر بعض المتظاهرين أن “لا وجود” لفيروس كورونا المستجد .

إعلان

وسار آلاف الأشخاص من محطة أتوتشا إلى ساحة كولون، هاتفين “حر ية!”، وكان بينهم عدد كبير من الأشخاص الذين لم يضعوا كمامات، رغم إلزامي ة وضعها في جميع الأوقات على الطرق العامة، خصوصا في ظل تفشي موجة ثالثة أودت بحياة أكثر من 400 شخص كل يوم هذا الأسبوع.

وقالت المتقاعدة ميلاغروس سولانا (71 عاما ) “يجب على الناس أن يزيلوا العصبة عن عيونهم، وأن يكونوا أقل خوفا وأن يدركوا أنها مجرد إنفلونزا سيئة يجب الانتظار حتى تمر، وهذا كل شيء”.

إعلان

وأضافت “الوفيات أقل مم ا كانت عليه في السنوات الأخرى”، مقللة بذلك من شأن الحصيلة الرسمية التي تشير إلى وجود أكثر من 55 ألف وفاة و2,5 مليون إصابة مؤكدة بكوفيد-19 في إسبانيا منذ بداية الجائحة.

وبجانبها، عرضت صديقة لها صورا على هاتفها زعمت من خلالها أن “المستشفيات فارغة”، في بلد يشغل فيه مرضى فيروس كورونا أكثر من ثلث أسر ة العناية المركزة وحيث اضطر ت مراكز عد ة لإجلاء مرضى آخرين لإفساح المجال للمرضى المصابين بالفيروس.

إعلان

كما انتقد العديد من المتظاهرين حملة التطعيم المستمر ة كوسيلة لإنهاء الجائحة.

وفي محاولة منها لوقف انتشار الفيروس، أصدرت الحكومة قرارا بفرض حظر تجو ل ليلي وتقييد حركة التنقل بين المناطق. وفي مدريد، بات يتوجب على الفنادق أن تغلق أبوابها الساعة 21,00.

إعلان

إعلان

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...