إعلان

هذا ما قاله العثماني عن إلزامية التلقيح ضد كورونا

إعلان

قال رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، في حوار مع موقع “بلبرس” إن اللقاح لن يكون إلزاميا، وأنه سيكون متاحا لكل المواطنين الراغبين في أخذ اللقاح اختياريا، وطمأن رئيس الحكومة المتخوفين من الآثار الجانبية بالقول أن التلقيح مر من جميع مراحله الطبيعية في الأبحاث السريرية.

إعلان

إعلان

وتحدث العثماني عن المواكبة الملكية الدقيقة لكل أطوار اللقاح، حيث طرح جلالة الملك العديد من الأسئلة حو فعالية اللقاح ودرجة أمانه.

ومن المنتظر أن تمتد عملية التلقيح مدة ثلاثة أشهر، لتغطي 80 في المائة من الساكنة التي تفوق أعمارها 18سنة فما فوق، مع إعطاء الأولوية للأطر الطبية ورجال الأمن.

إعلان

من جانبه دعا وزير الصحة خالد آيت الطالب،خلال اجتماع اللجنة التقنية الوطنية للتلقيح المخصص للقضايا ذات الطابع العلمي تحسبا للمرحلة الأولى من حملة التلقيح، إلى الإقبال بكثافة على التلقيح من أجل بلوغ مناعة جماعية تحد من انتشار وباء (كوفيد-19).

وأكد آيت الطالب على ضرورة احترام الإجراءات الصحية الوقائيةإلى حين بلوغ 60 في المائة من نسبة الساكنة الملقحة من أجل تحقيق مناعة جماعية، مذكرا بأن مهنيي قطاع الصحة ورجال السلطة وهيئة التدريس والفئات الهشة، سيكونون المستفيدين الأوائل من لقاح “سينوفارم” الصيني الذي شارك المغرب في تجاربه السريرية.

إعلان

وتقدم أعضاء اللجنة التقنية الوطنية للتلقيح بتطمينات حول اللقاح المنتظر، مشيرين أنه احترم جميع المراحل بدقة دون تسرع، موضحين أن الأسابيع المقبلة ستظهر النتائج الأولية للعينات التي تتم معالجتها من طرف الفرق الصينية، مع الإشارة أن التجارب السريرية التي شارك فيها المغرب، لم تسجل أي آثار جانبية خطيرة، وإن كان اللقاح قد يتسبب في بعض الاحمرار أو ألم في موضع الحقن أو صداع نصفي.

إعلان

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...