إعلان

محرك البحث “غوغل” يحتفل بالذكرى الـ 65 لاستقلال المغرب

وفاء لعادته، احتفى محرك البحث الأمريكي (غوغل) مع الشعب المغربي بالذكرى ال65 لعيد استقلال المملكة، من خلال تزينه بألوان العلم المغربي.

إعلان

إعلان

واحتفى العملاق الأمريكي بالمملكة المغربية على صفحة الاستقبال الخاصة به بواسطة “لوغو” يمثل العلم المغربي فوق مستطيل أخضر يحمل اسم محرك البحث.

ويشبه تصميم هذه السنة إلى حد كبير تصميم السنة الماضية، حيث يظهر العلم المغربي في نصف دائرة محيطها أخضر وفي خلفيتها سماء زرقاء. وكتبت (غوغل) أن “اللون الأحمر يمثل القيم المغربية كالشجاعة والقوة، فيما يرمز اللون الأخضر إلى مثل من قبيل السلام والحب”.

إعلان

وتؤرخ هذه الذكرى المجيدة في مسار إرساء صرح المغرب الحديث لخطاب أب الأمة جلالة المغفور له محمد الخامس، معلنا انتهاء نظام الحماية وتحرير الوطن.

وكان جلالة المغفور له محمد الخامس أعلن عند عودته رفقة أسرته الملكية، يوم 18 نونبر 1955 من المنفى إلى أرض الوطن، عن انتهاء نظام الوصاية والحماية الفرنسية وبزوغ فجر الحرية والاستقلال، مجسدا بذلك الانتقال من معركة الجهاد الأصغر إلى معركة الجهاد الأكبر وانتصار ثورة الملك والشعب.

إعلان

ويحتفي محرك البحث غوغل كل سنة باستقلال المغرب، كما يحتفل بأعياد وطنية أخرى. كما سبق له أن احتفى بالعديد من الشخصيات المغربية.

إعلان

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...