إعلان

خبير يوضح إمكانية عودة الحجر الصحي للمغرب

توقع الطيب حمضي، الطبيب الباحث في السياسات والنظم الصحية، عودة الحجر الصحي للمغرب، وذلك من أجل مواجهة فيروس وكورونا والحد من الارتفاع المتزايد لحالات الإصابة والوفيات المسجلة يوميا.

إعلان

إعلان

وفي هذا السياق قال حمضي في تصريح لـ”سيت أنفو”، إن الحجر الصحي مطروح بالمغرب، ولكن ليس مثل الحجر الصحي الذي فرضته السلطات في شهر مارس المنصرم، مبرزا أن الحجر الصحي المحتمل فيه أشكال، ويمكن أن يتم فرضه بعدة جهات في المغرب ومن ضمنها الدار البيضاء، حيث سيكون هو الحل الوحيد، وموجه للأنشطة الاجتماعية وغيرها والتي لا فائدة اقتصادية منها، مقابل ترك أبواب المدرسة والمعامل مفتوحة.

وأضاف حمضي أنه في حالة وقوع موجة وبائية ثالثة بالمغرب في الأسابيع القليلة المقبلة، فإن التلقيح لن يكون موجودا بشكل كافي، كما أن الموجة الثالثة لن تكون أخطر من الموجة الثانية، حيث سيكون عدد كبير من المواطنين أصيبوا بالفيروس.

إعلان

وكانت وزارة الصحة، أعلنت أمس الأحد، عن تسجيل 4596 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، و4245 حالة شفاء، و75 حالة وفاة خلال الـ24 ساعة الماضية.

وأوضحت الوزارة، في النشرة اليومية لنتائج الرصد الوبائي لـ(كوفيد-19)، أن الحصيلة الجديدة رفعت العدد الإجمالي لحالات الإصابة المؤكدة بالمملكة إلى 256 ألف و781 حالة منذ الإعلان عن أول حالة في 2 مارس الماضي، ومجموع حالات الشفاء التام إلى 209 آلاف و801 حالة بنسبة تعاف تبلغ 81.7 في المائة، فيما ارتفع عدد الوفيات إلى 4272 حالة، لتستقر نسبة الفتك عند 1,7 في المائة.

إعلان

أما معدل ملء أسرة الإنعاش الخاصة ب”كوفيد-19″، فقد بلغ 36 في المائة، بحسب وزارة الصحة.

إعلان

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...