إعلان

الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة طنجة – تطوان – الحسيمة معبأة لإنجاح الدخول المدرسي 2021-2020

أكد مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة طنجة – تطوان – الحسيمة، محمد عواج، اليوم الثلاثاء، أن الأكاديمية عبأت جميع الوسائل والآليات لضمان نجاح الدخول المدرسي 2021-2020.

إعلان

إعلان

وأوضح عواج، خلال مؤتمر صحافي انعقد حول موضوع الدخول المدرسي 2021-2020، أن الأكاديمية الجهوية منخرطة أيضا في اتخاذ جميع التدابير الضرورية لتوفير دخول مدرسي ناجح للتلميذات والتلاميذ خلال هذه الظرفية الاستثنائية.

إعلان

وأشار المسؤول إلى أن التدابير المتخذة تروم ضمان حق التلاميذ في التعليم وتعزيز سلامتهم الصحية وحمايتهم من أي خطر قد يهدد صحتهم.

إعلان

من جهة أخرى، أبرز عواج ضرورة إشراك الآباء في اتخاذ القرار، داعيا إياهم إلى توعية وتحسيس أبنائهم بضرورة احترام البروتوكول الصحي المعتمد من أجل الحفاظ على صحتهم وسلامتهم خلال فترة جائحة كورونا.

وأشار أيضا إلى قدرة الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين على التكيف مع تطور الوضعية الوبائية، مؤكدا أن جميع العمالات والأقاليم مهيأة ومعبأة لكل السيناريوهات التي أعدتها وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي.

وشكل هذا المؤتمر الصحفي، أيضا، مناسبة للسيد عواج لاستعراض حصيلة الخطة الخمسية الأولى للرؤية الاستراتيجية لإصلاح التعليم (2030-2015)، التي توجت على الخصوص بتنفيذ 70 مشروعا تربويا جديدا بمختلف المديريات التابعة للجهة.

إعلان

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...