الدورة ال15 لأيام التوجيه المدرسي والجامعي والمقاولاتي تحط الرحال بمدينة طنجة

حطت قافلة الدورة 15 لأيام التوجيه المدسي والجامعي والمقاولاتي، اليوم الجمعة، رحالها بمدينة طنجة.
حطت قافلة الدورة 15 لأيام التوجيه المدسي والجامعي والمقاولاتي، اليوم الجمعة، رحالها بمدينة طنجة.

وتتواصل هذه الأيام، التي تنظمها مؤسسة “ملتقى التوجيه” المدرسي والجامعي، تحت شعار “التوجيه: ملاءمة التكوين وحاجيات السوق”، بمدينة طنجة إلى غاية الأحد المقبل بمشاركة 21 عارضا.

وتهدف أيام التوجيه المدسي والجامعي، أيضا، إلى تعزيز التنسيق بين الفاعلين في مجال التكوين والتشغيل وتوحيد جهود أكبر عدد من المتدخلين في مجال التوجيه المدرسي والجامعي والتشغيل.

وقد أكد حسين محمد عبو، المسؤول عن التواصل بمؤسسة “ملتقى التوجيه”، أن “المعرض شهد اليوم الأول هنا بطنجة أزيد من 7ألاف زائر”.

يذكر أن أيام التوجيه المدرسي والجامعي والمقاولاتي برسم سنة 2011 تحظى برعاية قطاعين حكوميين أساسيين هما وزارة التربية الوطنية والتعليم العالي وتكوين الأطر والبحث العلمي ووزارة التشغيل والتكوين المهني. وتشكل هذه الرعاية حافزا معنويا جديرا بالاهتمام وعاملا موجبا لبذل مزيد من العطاء والإسهام في بلورة وتنزيل محاور هامة من المشاريع التي تضمنها البرنامج الاستعجالي للتربية والتكوين (2009 -2012) الذي يعتبر ثمرة لدعوة الملك محمد السادس في خطابه الافتتاحي للدورة التشريعية لسنة 2007.

وقبل طنجة، حطت قافلة أيام التوجيه المدرسي والجامعي والمقاولاتي، بفاس ومراكش، وستواصل القافلة رحلتها نحو مدن أكادير والرباط والدار البيضاء وتطوان ومكناس ووجدة والناظور والقنيطرة والرشيدية.

محمد النكري


قد يعجبك ايضا
جار التحميل...