جمعية بطنجة تطالب وسيط المملكة التدخل لإعادة المغاربة العالقين بالخارج

بعثت جمعية المواطنة المسؤولة التي تنشط طنجة، لوسيط المملكة، تطالبه فيها بالتدخل العاجل لدى رئيس الحكومة من أجل إيجاد حل مستعجل للمغاربة العالقين في الخارج.

وجاء في نص الرسالة التي وقعها رئيس الجمعية عمر ابن عجيبة وتوصلت طنجة نيوز بنسخة منها أن “المادة الخامسة من الظهير الشريف رقم 1.11.25 تسند لمؤسسة الوسيط سواء بمبادرة منها، أو بناء على شكايات أو تظلمات تتوصل بها، النظر في جميع الحالات التي يتضرر فيها أشخاص ذاتيون أو اعتباريون، مغاربة أو أجانب، من جراء أي تصرف صادر عن الإدارة خاصة إذا كان منافيا لمبادئ العدل والإنصاف”.
 
وأضافت الرسالة، إن “الضرر اللاحق بالمغاربة العالقين خارج أرض الوطن والذين تواصلوا مع جمعيتنا صار لا يطاق خصوصا وأن مدة تواجدهم خارج أرض الوطن تجاوزت الأربعين يوما كما أنها صادفت شهر رمضان الكريم ، وأن أغلب العالقين كانت رحلاتهم مبرمجة لمدد قصيرة إلى أن وجدوا أنفسهم محاصرين بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد”.

وأشادت الرسالة بمجهودات المغرب السباقة لمواجهة كورونا، إلا أن هذه الإجراءات التي يشيد بها الجميع حسب الجمعية صاحبة الرسالة “تظل ناقصة في ظل تواجد ما يقارب من 22.000 مغربي ومغربية عالقين خارج أرض الوطن منذ أزيد من 40 يوما”.

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...