المصمم والمدون الطنجاوي محمد سعيد احجيوج يطلق الإصدار التجريبي الأول من الموقع العربي ‘زاجل’

انطلقت اليوم النسخة التجريبية الأولى من موقع زاجل، كنظام لإدارة الملفات الشخصية يتيح للمستخدمين بناء صفحة شخصية على الإنترنت، بمثابة بطاقة هوية.
انطلقت اليوم النسخة التجريبية الأولى من موقع زاجل، كنظام لإدارة الملفات الشخصية يتيح للمستخدمين بناء صفحة شخصية على الإنترنت، بمثابة بطاقة هوية.

يهدف زاجل إلى توفير منصة سهلة الاستخدام، تيسر للأفراد بناء صفحة لهويتهم الرقمية على الإنترنت، يضمنونها ملخصا عن سيرتهم ووسائل الإتصال بهم. مع بيانات إضافية أخرى سيتاح للمستخدمين إضافتها في وقت لاحق.

أغلب مستخدمي الإنترنت لا يملكون القدرة على تصميم صفحات شخصية على الإنترنت، وهم، وإن كانوا يتوفرون على مدونات أو حسابات شخصية في الشبكات الإجتماعية، لا يملكون عنوانا قارا ثابتا لهم على الإنترنت، يمكنهم مشاركته مع أصدقائهم، ليسهل الوصول إليهم، التواصل معهم والتعريف بأنفسهم.

يحل زاجل تلك المشكلة، فيوفر لكل عضو رابطا واحدا وعنوانا ثابتا على الإنترنت، لصفحة تضم بيانات العضو الأساسية، لتكون مرجعا للعضو على الإنترنت، وسيلة للتواصل مع الأصدقاء، صفحة سهلة الوصول والأرشفة من محركات البحث، بطاقة هوية رقمية تتيح للعضو تعريف نفسه بموثوقية لدى المواقع الأخرى، وأداة لمشاركة المحتوى وتبادل الخبرات.

خلال الفترة التجريبية الأولى، يعتبر زاجل خدمة بسيطة تنجز مهمة واحدة، وهي صفحة بسيطة لنشر بيانات مختصرة عن كل عضو. لكن رؤيتنا الكاملة تتمثل في بناء وسيط لتسهيل التواصل وتبادل المعرفة عبر الإنترنت. ولذلك فإن الإضافات القادمة خلال الأشهر الموالية، ستمنح لزاجل زخما إضافيا وقدرة أكبر على تحقيق متطلبات المستخدمين واستحقاق ولائهم. ويشمل ذلك، بشكل مبدئي، المميزات التالية:

• تحسين جمالية الملف الشخصي والسماح بإضافة بيانات إضافية.
• توفير إمكانية التواصل بين الأعضاء.
• تطوير نظام إدارة الروابط والصور الشخصية.
• توفير إمكانيات الربط مع المواقع الأخرى.

http://zajil.me


قد يعجبك ايضا
جار التحميل...