الفرقة الوطنية للشرطة القضائية تعتقل سلفيين جهاديين من قلب علبة ليلية بفاس

تمكنت عناصر من الفرقة الوطنية للشرطة القضائية والمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني (دستي) من اعتقال شاب بمدينة فاس، متهم بتزعم خلية” إرهابية” والتخطيط للقيام بأعمال تخريبية واستهداف شخصيات عمومية ومؤسسات أجنبية.
تمكنت عناصر من الفرقة الوطنية للشرطة القضائية والمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني (دستي) من اعتقال شاب بمدينة فاس، متهم بتزعم خلية” إرهابية” والتخطيط للقيام بأعمال تخريبية واستهداف شخصيات عمومية ومؤسسات أجنبية.

والغريب في عملية الاعتقال أنها تمت من داخل علبة ليلة تابعة لفندق مصنف يوجد بوسط المدينة، حيث كان هذا الشاب رفقة أربعة أشخاص آخرين يعاقرون الخمر داخل العلبة الليلية. وأوضح مصدر مطلع أن الأمر يتعلق بشاب يسمى [بدر.ب] ملقب أبو حفص وهو من مواليد سنة 1986، وينحدر من “حي لابيطا ظهر لخميس” تابع لمقاطعة المرينيين، وسبق له أن اعتقل على خلفية أحداث 16 ماي التي شهدتها الدار البيضاء سنة 2003، وغادر السجن أخيراً بعد انتهاء عقوبته الحبسية. وأشار المصدر ذاته إلى أن أبو حفص عاد أخيراً إلى أنشطته الدعوية والتحريضية ذات حمولة جهادية، وتمكن من تشكيل خلية بعد ربط علاقات مع تنظيمات جهادية مرتبطة بتنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي وكان بصدد تجنيد مجموعة من الشبان للقيام بأعمال إرهابية ضد شخصيات سامية ومؤسسات حساسة.

وأضاف المصدر ذاته أن أبو حفص عندما اكتشف في الآونة الأخيرة أنه مراقب من طرف الأجهزة الإستخباراتية، حاول تمويه الأجهزة من خلال التردد على الحانات والعلب الليلية ليثبت أنه تخلى عن الفكر الجهادي والالتزام الديني مشيراً إلى أنه قد تم نقل أبو حفص إلى مقر الفرقة الوطنية للشرطة القضائية بالدار البيضاء لتعميق البحث معه قبل إحالته على أنظار العدالة، فيما وضع أصدقاؤه رهن الحراسة النظرية بمقر الشرطة القضائية بفاس لمباشرة التحقيق التمهيدي معهم حول علاقتهم بخلية أبو حفص.

وأفاد مصدر من داخل الفندق عاين عملية الإعتقال أن حوالي 50 عنصر من الشرطة القضائية والأجهزة الإستخباراتية طوقوا منافذ الفندق بحضور والي الأمن بالنيابة والمدير الجهوي الجديد لإدارة مراقبة التراب الوطني (دستي)، قبل أن يقتحموا العلبة الليلية حوالي الساعة الثانية صباحاً، وقاموا باعتقال شاب ملقب بـ أبو حفص رفقة أربعة من أصدقائه كانوا يعاقرون الخمر. وذكر المصدر نفسه أن أبو حفص سبق له أن دخل الى العلبة الليلية مرة واحدة في وقت سابق رفقة الأشخاص نفسهم لمعاقرت الخمر وسبق لحراس الأمن الخاص أن دخلوا في مشاداة مع أصدقائه قبل أن يعطيهم الأوامر بالإنظباط تفادياً للمشاكل، وفي ليلة الإعتقال تناول أبو حفص 40 قنينة جعة وقارورة” فودكا “.

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...