مصرع تسعة سياح برتغاليين وإصابة 14 آخرين في حادثة سير بين الفنيدق والمضيق

لقي ثمانية سياح برتغاليين مصرعهم وأصيب 13 آخرون بجروح في حادثة سير وقعت صباح اليوم الاربعاء على الطريق الرابطة بين الفنيدق والمضيق وفق حصيلة أولية لمصالح الوقاية المدنية.
لقي تسعة سياح برتغاليين مصرعهم وأصيب 14 آخرون بجروح بليغة في حادثة سير وقعت صباح اليوم الاربعاء على الطريق الرابطة بين الفنيدق والمضيق.

إعلانات

وأوضح المصدر ذاته أن القتلى هم ثمانية نساء ورجل، مشيرا إلى أن مرشدا سياحيا مغربيا يوجد ضمن الجرحى.

وأضاف أنه تم نقل الجرحى إلى مستشفيات المضيق والفنيدق وتطوان .

إعلانات

ونجمت الحادثة عن انقلاب حافلة مسجلة باسبانيا، كانت تقل 47 سائحا ومرشدا سياحيا مغربيا قادمة من سبتة في اتجاه مدينة تطوان، بمنطقة الريفيين.

وحسب التحقيق الذي قامت به السلطات المعنية، فإن سبب الحادثة يعزى على ما يبدو إلى فقدان السائق التحكم في الحافلة بسبب رداءة أحوال الطقس.

وفور علمها بالحادثة هرعت السلطات المحلية إلى عين المكان للإشراف على عمليات الإنقاذ. وقد توجه عامل عمالة المضيق الفنيدق محمد اليعقوبي إلى مستشفى الحسن الثاني لتفقد أحوال الجرحى.

بمجرد ما علم صاحب الجلالة الملك محمد السادس، بنبأ حادثة السير المفجعة أصدر أمره بالتكفل شخصيا بمصاريف نقل جثامين الضحايا إلى مثواهم الأخير ببلدهم الأصلي، وبالتكفل أيضا، بنفقات علاج الجرحى وكذا اتخاذ التدابير اللازمة من طرف السلطات المحلية لتقديم جميع أشكال المساعدة الضرورية للضحايا وعائلاتهم.

وقد عبر صاحب الجلالة عن مشاعر التأثر البالغ، وعن تعازيه الحارة، ومواساته الصادقة لعائلات الضحايا في هذا المصاب الأليم، وكذا مواساته ومتمنياته بالشفاء العاجل للمصابين في هذا الحادث.

طنجة نيوز – في الصورة: الحافلة بعد إنقلابها

ربورتاج عن الحادثة

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...