عروض متنوعة ضمن الدورة ال10 لمهرجان الحسيمة المسرحي

و.م.ع

تميزت فعاليات الدورة العاشرة لمهرجان الحسيمة المسرحي التي تنظمها جمعية الفضاء الأورو – متوسطي لفنون الفرجة بشراكة مع فرقة الريف للمسرح الأمازيغي بالحسيمة إلى غاية 22 دجنبر الجاري بتقديم عروض مسرحية متنوعة.

وكان جمهور المهرجان، خلال اليوم الأول للتظاهرة، على موعد مع عرض مسرحي بعنوان “كارول” لفرقة الريف للمسرح الأمازيغي وهي مسرحية مقتبسة من الأدب العالمي تعالج مواضيع الخير والشر والصراعات الاجتماعية وعددا من الظواهر السائدة بالمجتمع.

وجرى هذا العرض المتميز بحضور ثلة من رجال ونساء المسرح بالحسيمة، وجمهور غفير غصت به جنبات قاعة العروض بدار الثقافة الأمير مولاي الحسن.

كما تم مساء أمس، ضمن فقرات المهرجان، تقديم عرض مسرحي بعنوان “دوبل فاص” بدار الثقافة بالحسيمة، لجمعية وشمة للمسرح والثقافة تفاعل معه الجمهور بحرارة.

وتتناول المسرحية صراع كاتب “يعيش حالة من الفصام مع أحد شخوصه، فيقف على خط تماس بين العقل والجنون، بين الخيال والواقع، وينشأ حوار بين الأنا والهو، في علاقة تتميز بالرفض، ويحاول الأنا التخلص من صوته الثاني بإقصائه ثم بقتله وطمره تحت التراب بعد تأجج الصراع بينهما”.

وتتواصل فقرات هذا الحدث الثقافي الذي يقام بدعم من وزارة الثقافة والشباب والرياضة (قطاع الثقافة)، وبتعاون مع المديرية الاقليمية للثقافة بالحسيمة ، بتقديم عروض مسرحية لكل من فرقة محترف الفنان بتطوان وفرقة رواد الخشبة ببركان، وفضاء اللواء والإبداع – بويا عمر.

وبالموازاة مع ذلك، سيكون جمهور المهرجان على موعد مع عرض مسرحي خاص بفئة الأطفال تشرف عليه جمعية أصدقاء مسرح الطفل بوجدة، فضلا عن مجموعة من الفقرات الفنية المتنوعة.

وتجدر الإشارة إلى برنامج هذا الحدث الثقافي تضمن تنظيم معرض للصناعة التقليدية شكل مناسبة لإبراز المنتوج المحلي الغني والمتنوع لإقليم الحسيمة والمناطق المجاورة، إضافة إلى دورة تكوينية في المسرح لفائدة شباب الإقليم اطلعوا خلالها على آليات وتقنيات التشخيص المسرحي وبناء الشخصية المسرحية وكيفية إعداد وإدارة الممثل.

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...