أمن طنجة يوقف ثلاثة أشخاص بتهمة تزييف العملة الوطنية وترويجها والنصب

في إطار محاربة الجريمة بشتى أنواعها وتعقب الاشخاص المبحوث عنهم وحسب مصدر أمني، تمكنت المصلحة الولائية للشرطة القضائية لولاية امن طنجة مساء يوم الاثنين، من توقيف ثلاثة أشخاص للاشتباه في تورطهم في قضية تتعلق بتزييف العملة الوطنية وترويجها والنصب والتزوير واستعماله وحيازة سيارات مشكوك في مصدرها.

المعنيون بالامر حسب المصدر الأمني جرى توقيف اثنين منهم وهما شقيقان وذلك بناء على معلومات دقيقة حيث مكنت عمليات التتبع والمراقبة من رصد مكان تواجدهما بمنزل في ملكية والدهم بمدشر الخرب عين مشلاوة المحادي للنقطة الحضرية في اتجاه مدينة تطوان قبل أن تقود الأبحاث والتحريات من توقيف مشاركهما بمقر إقامته بطنجة.

عملية التفتيش والحجز المنجزة على ضوء هذه القضية مكنت من حجز سيارتين تحملان لوحات ترقيم مزورة، 3 أسلحة بيضاء من الحجم الكبير ميزان الكتروني وهواتف نقالة بالاضافة الى جرعة من مخدر الكوكايين.

كما مكنت عملية تنقيط المشتبه فيهم بقاعدة بيانات الأشخاص المبحوث ان الشقيقين يشكلان عدة مذكرات للبحث على الصعيد الوطني من أجل تكوين عصابة اجرامية مختصة في تزييف العملة الوطنية وترويجها والنصب وتنظيم الهجرة غير المشروعة.

المصدر الأمني أوضح ان الاسلوب الاجرامي المعتمد من قبل المشتبه فيهم يتجلى في إيهام مرشحين الهجرة غير الشرعية بتهجيرهم مقابل مبالغ متفاوتة وبعد تحديد موعد اللقاء يتسلم أحدهم المبالغ المالية المتفق عليها بهدف عدها قبل أن يعيدها إلى الضحايا المرشحين عن طريق استبدالها بأخرى مزورة بدعوى تأخير موعد الهجرة.

وفي نفس السياق فقد تم الاحتفاظ بالموقوفين تحت تدبير الحراسة النظرية رهن البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية،وكذا تحديد كافة الافعال الإجرامية المنسوبة لهم.

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...