إبرام شراكة بين جامعتي عبد المالك السعدي وإيكس مارسليا في مجال التكوين السينمائي

و.م.ع

أبرمت جامعتا عبد المالك السعدي (تطوان) وإيكس مارسليا (فرنسا) شراكة تجمع على التوالي ماستر السينما التوثيقية بتطوان وماستر سينما الكتابة والإخراج التوثيقي بمرسيليا لتعزيز تبادل بعثات الطلبة والأستاذة والتكوين في مجال السينما.

وأبرز بلاغ صحافي أن طلبة وأستاذة جامعة إيكس مارسليا سيحلون في يونيو الجاري على جامعة عبد المالك السعدي بتطوان، على أن يسافر طلبة وأستاذة هذه الأخيرة في شتنبر المقبل إلى فرنسا لتعزيز التبادل العلمي بين الجامعتين.

وأضاف المصدر نفسه أن تبادل البعثات العلمية سيمكن الطلبة من تبادل المهارات ووجهات النظر بشأن مشروع مشترك لإنتاج مواد وثائقية حول التبادل الثقافي والانفتاح على الآخر.

وتهدف الاتفاقية إلى اكتشاف سينما الواقع باعتبارها أداة للحوار وإبراز دورها في تشكيل ذاكرة البلد، والعمل على الإنتاج الجماعي لسلسلة من الأفلام في إطار ورشة الإخراج.

واعتبر البلاغ أن الشراكة ستتجسد من خلال الإنتاج المشترك لسلسلة من الأفلام الوثائقية القصيرة وعقد عدة ندوات وحلقات دراسية ذات طابع تربوي او ذات صلة بالأحداث التي تنظمها أطراف الشراكة.

وبالإضافة إلى الإقامة بجامعة عبد المالك السعدي بتطوان، سيشارك الطلبة والأساتذة من الجامعتين في المهرجان الدولي للفيلم الوثائقي بأكادير الذي ستجري فعالياته بين 18 و 22 يونيو الجاري. بينما يضم برنامج تبادل البعثات عقد حلقات دراسية وعدة لقاءات وعروض لسينما الواقع بمرسيليا.

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...