إعلان

طنجة : الفاعل الكاتالوني “ريلاتس” يفتتح وحدة صناعية متخصصة في تركيب الأنابيب العازلة

افتتحت الشركة الكاتالونية “ريلاتس” المتخصصة في تركيب الأنابيب العازلة للكهرباء والحرارة وأنظمة الحماية الميكانيكية. أمس الخميس بالمنطقة الحرة للتصدير بطنجة. وحدة صناعية جديدة.
افتتحت الشركة الكاتالونية “ريلاتس” المتخصصة في تركيب الأنابيب العازلة للكهرباء والحرارة وأنظمة الحماية الميكانيكية. أمس الخميس بالمنطقة الحرة للتصدير بطنجة. وحدة صناعية جديدة.

إعلان

وأشرف رئيس حكومة كاتالونيا المستقلة آرثور ماس. بحضور على الخصوص سفير إسبانيا بالمغرب وممثلين عن السلطات المحلية بطنجة. على تدشين هذه الوحدة الصناعية التي تمتد على مساحة 4200 متر مربع وتطلبت استثمارا بقيمة 30 مليون درهم.

ومكنت هذه الوحدة. التي شرع في استغلالها منذ يوليوز الماضي وتشغل حوالي 50 شخصا. من توسع شركة “ريلاتس” التي يوجد مقرها بمنطقة كالديس دو مونتوبي ببرشلونة لتصل إلى 4 قارات بعد مصانعها بكل من المملكة المتحدة والصين والمكسيك.

وأشار ماس. الذي يقوم بزيارة رسمية للمغرب على رأس وفد مهم من رجال الأعمال الكاتالونيين. إلى أهمية هذا الاستثمار الذي يجسد انفتاح الإقليم على العالم. كما يأتي في وقت تستطلع فيه الصناعة الكاتالونية بشكل أكبر مؤهلات الأسواق المغربية والمغاربية والإفريقية.

وقال إن الإقليم يتوفر على عدة صناعات مختلفة وشركات لها تقاليد صناعية عريقة كما يحقق معدل تصدير في حدود 50 في المائة. مضيفا أن الحكومة الكاتالونية تشجع الابتكار والتوسع على المستوى الدولي كوسيلة لتعزيز تنافسية الإقليم وتحقيق الربح وفرص الشغل ومواجهة المناخ الاقتصادي الصعب الذي يعصف بالعالم.

إعلان

من جانبه. أكد الرئيس المدير العام للمجموعة بير ريلاتس أن التطور الصناعي الهام الذي يشهده شمال المغرب كان وراء اختيار مدينة طنجة لتشييد المصنع الخامس للشركة. موضحا أن 8 من أكبر 10 زبائن الشركة مستقرين أو لديهم علاقة اقتصادية قوية بشمال المغرب.

وأبرز أن مسافة يومين لنقل منتوجات وحدة طنجة نحو المقر الرئيسي للمجموعة ببرشلونة سيقلص بشكل كبير من كلفة اللوجستيك مقارنة مع 4 أسابيع بالنسبة لتوريد منتوجات مصنع المجموعة بالصين. مشيرا إلى الظروف الجيدة للاستثمار التي توفرها السلطات المغربية.

كما أعلن الرئيس المدير العام إلا أنه بالنظر إلى التوقعات الجيدة لتحقيق النمو. تبحث الشركة عن أرض لإقامة مقر جديد على مساحة 8 آلاف متر مربع بطنجة باستثمار يقارب 30 مليون درهم يرتقب افتتاحه مع بداية السنة المقبلة.

وقد تأسست شركة “ريلاتس” سنة 1957 كمقاولة عائلية متخصصة في النسيج قبل توسعة نشاطها ليشمل بعض المنتجات المعدلة للتجهيزات والآلات الصناعية والكهربائية والسيارات والسكك الحديدية والطائرات. بالإضافة إلى إنتاج الطاقات المتجددة.

وتخصصت الشركة بشكل أكثر دقة في صناعة أنظمة حماية كابلات العربات. إذ تقوم بصناعة أنابيب حماية من الزجاج والسيراميك والكوارتز. بالإضافة إلى مجموعة من أصناف العوازل لأنظمة المحركات والمكابح وعازلات الصوت ومكافحة الحرائق.

كما تصنع “ريلاتس” منتجات للاستعمال الكهربائي كالمحولات ومولدات الطاقة الريحية والألواح الشمسية.

و م ع

إعلان

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...