حفل فني مغربي متميز بأبوظبي

أقيم بكورنيش أبوظبي، مساء الأمس الخميس، حفل فني متميز أحيته ثلة من أشهر الفنانين المغاربة يمثلون مختلف الألوان الموسيقية المغربية.

طنجة نيوز
أقيم بكورنيش أبوظبي، مساء الأمس الخميس، حفل فني متميز أحيته ثلة من أشهر الفنانين المغاربة يمثلون مختلف الألوان الموسيقية المغربية.

وشارك في هذا الحفل، الذي نظم في إطار الدورة الثالثة ل “فعالية المغرب في أبوظبي” كل من أسماء المنور وحاتم عمور وعبد الرحيم الصويري وسعيدة شرف، وسلمى رشيد، وطارق ويوسف “فايف ستارز”، وفاطمة تحيحيت.

وتعاقب هؤلاء الفنانين والفنانات على منصة الحفل، حيث أدوا أفضل أغانيهم التي تفاعل معها الجمهور، الذي حج بكثافة الى كورنيش أبوظبي، سواء من أفراد الجالية المغربية المقيمة بالامارات العربية المتحدة أو من المواطنين الإماراتيين والمقيمين العرب، للاستمتاع بالأغاني المغربية الشعبية والعصرية والأمازيغية والحسانية على حد سواء.

ومن أقوى لحظات الحفل، الذي دام زهاء ثلاث ساعات أداء مجموعة من الفنانين لأغنيتي “الله عليك يا بلادي” و”صوت الحسن ينادي ” اللتين ألهبتا حماس الجمهور.

وفي تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء عبر الفنان حاتم عمور عن سعادته بالمشاركة في هذا الحفل الذي وصفه ب”الرائع جدا ” في اطار “فعالية المغرب في أبو ظبي” مع ألمع نجوم الأغنية المغربية وأمام جمهور غفير فاق التوقعات ،بحسب تعبيره.

وبدورها ،قالت الفنانة تحيحيت في تصريح مماثل إنها سعيدة بالتجاوب الكبير الذي أبداه الجمهور مع الأغاني الأمازيغية التي أدتها، مشيدة أيضا بحرص أفراد الجالية المغربية المقيمة بالإمارات الذين حضروا بكثافة الى هذا الحفل على التفاعل بعفوية مع الأغاني التي أداها الفنانون المغاربة. 

ويذكر بأن فعالية المغرب في أبو ظبي التي تنظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس إلى غاية 19 مارس الجاري، تشكل مناسبة لإبراز مختلف تجليات التراث المغربي الأصيل من صناعة تقليدية ومعمار وقطع أثرية وفنية فريدة، وموسيقى وطبخ وأزياء تقليدية.

وتأتي هذه التظاهر الثقافية الكبرى، تعزيزا للعلاقات المتميزة بين المملكة المغربية ودولة الإمارات العربية المتحدة، في المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية. والتي يعود تاريخها إلى عقود طويلة.

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...