إعلانات

طنجة: حالة من الاستنفار بالمنطقتين الصناعيتين امغوغة والمجد بسبب الاضطرابات الجوية

عاشت المنطقة الصناعية امغوغة بمدينة طنجة، صباح اليوم الأربعاء، حالة من الاستنفار، بسبب الاضطرابات الجوية وارتفاع منسوب “واد امغوغة”.
عاشت المنطقة الصناعية امغوغة بمدينة طنجة، صباح اليوم الأربعاء، حالة من الاستنفار، بسبب الاضطرابات الجوية وارتفاع منسوب “واد امغوغة”.

إعلانات

إعلانات

وحسب الجولة التي قامت بها طنجة نيوز، فقد شوهد تواجد عدد من شاحنات الوقاية المدنية مجهزين بمحركات ضخ المياه والزوارق السريعة (زودياك) بالإضافة لعدد من سيارات رجال الأمن.

إعلانات

وقد أكد السيد مصطفى التمسماني رئيس جمعية منطقة الصناعية امغوغة، أن منسوب واد أمغوغة عرف ارتفاعا كبيرا حوالي الساعة السابعة صباحا، مما أدى إلى حالة من الاستنفار بالمنطقة، وفي حدود الساعة الحادية عشرة من صباح اليوم الأربعاء انخفض مستوى الوادي بشكل ملحوظ بفضل تراجع علو الأمواج وهو ما سمح للوادي بصب سيوله في البحر.

ومن الإجراءات الاحتياطية التي قام بها أرباب المعامل، فقد تم نقل أجهزت الحاسوب والأرشيف وعدد من الآليات إلى الطوابق العليا، تحسبا لأي فيضان محتمل.

وفي المنطقة الصناعية “المجد”، نفس الإجراءات الاحتياطات تم اتخاذها من طرف السلطات المحلية وأرباب المعامل.

إعلانات

حيث بدأ العمل في بعض المنشآت الصناعية حوالي الساعة التاسعة صباحا، وذلك بسبب الطريق المقطوعة المؤدية للمنطقة الصناعية، جراء الأمطار الغزيرة التي عرفتها مدينة طنجة صباح اليوم الأربعاء.

وحسب المعاينة الميدانية التي قامت بها “طنجة نيوز” زوال اليوم، للمنطقة الصناعية المجد، فالوضع جد هادئ وكل المعامل تشتغل بشكل عادي، والطريق مفتوحة في وجه العموم.

كما يوجد بعين المكان رجال الوقاية المدنية معززين بمحركات الضخ والزوارق السريعة ورجال الأمن.

محمد النكري
في الصور: رجال الوقاية المدنية يقومون بإجلاء عمال أحد المعامل بالمنطقة الصتاعية المجد عبر زورق (أكتوبر 2008)

إعلانات

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...