سبتة: الأمن الإسباني يعتقل مغربيا حاول تهريب مهاجر في لوحة قيادة سيارته

أوقفت عناصر الحرس المدني الإسباني، يوم الإثنين الماضي بمعبر باب سبتة المحتلة، مواطنا مغربيا حاول تهريب مهاجر ينحدر من غينيا كوناكري داخل لوحة قيادة سيارته.

طنجة نيوز
صورة: المهاجر كان مخبئا في لوحة قيادة السيارة في وضعية صعبة جدا
أوقفت عناصر الحرس المدني الإسباني، يوم الإثنين الماضي بمعبر باب سبتة المحتلة، مواطنا مغربيا حاول تهريب مهاجر ينحدر من غينيا كوناكري داخل لوحة قيادة سيارته.

ووفق صحيفة دايلي ميل البريطانية، فقد عثرت عناصر الحرس المدني الإسباني عثرت على المهاجر، 19 سنة، في معبر سبتة المحتلة، بينما كان مخبئا في حفرة ضيقة جدا، تم إحداثها في لوحة قيادة السيارة، بالقرب من المحرك.

وقالت الصحيفة أن الحرس المدني اكتشف كذلك مهاجرة تنحدر من إحدى دول إفريقيا جنوب الصحراء مخبأة خلف المقعد الخلفي لنفس السيارة.

وتم نقل المهاجرين، اللذان كانا في ظروف صحية ثعبة جراء صعوبة التنفس في الأماكن الضيقة التي كانا يختبئان بها، إلى أحد المستشفيات بسبتة المحتلة، بينما تم اعتقال سائق السيارة، الذي ينحدر من مدينة الفنيدق.

ويأتي هذا بعد أن كانت قوات حرس الحدود الإسبانية قد ألقت القبض على مواطنة مغربية يوم الجمعة الماضي إثر محاولتها تهريب مهاجر من “الغابون” إلى الأراضى الإسبانية، بصورة غير مشروعة داخل حقيبتها.

وعثر حرس على مهاجر وعمره 19 عامًا عند حاجز حدودى بين المغرب، وسبتة المحتلة، داخل حقيبة متحركة تابعة لفتاة مغربية عمرها 22 عامًا، حاولت عبور الحدود متوجهة إلى الأراضى الأسبانية.

وهذا الحادث ليس الأول من نوعه، وجاء بعد قرابة شهر فقط من عثور حرس الحدود فى داخل حقيبة رياضية -حاول صاحبها عبور الحدود- على رضيع لم يتجاوز عمره 4 أسابيع، وهو كان قاب قوسين أو أدنى من الموت اختناقًا.

تجدر الإشارة إلى أن مسألة الهجرة غير الشرعية باتت ملحة بالمنطقة فى الأيام الأخيرة، إذ أصيب أكثر من 50 من عناصر الشرطة المغربية، و5 من أفراد حرس الحدود الأسبان، صباح الأحد الماضي، جراء تصديهم لمحاولة يائسة قام بها أكثر من ألف مهاجر أفريقى لتجاوز السياج .

ولم يتمكن سوى 2 من هؤلاء المهاجرين كانا بحاجة إلى المساعدة الطبية العاجلة من التسلل إلى سبتة المحتلة، وتم تسليمهم فيما بعد إلى السلطات المغربية.

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...