إعلان

جماعة طنجة تسترجع قصرا في ملكيتها بإسبانيا مقابل 185 مليون سنتيم

تمكنت جماعة طنجة، بعد سنوات من الانتظار، من استرجاع قصر ألابا-اسكيفل التابع لممتلكات المدينة، عقب تسوية ديونه العالقة المستحقة لمتعهدي صيانة القصر التاريخي الموجود بمدينة فيوتوريا بإقليم الباسك شمال إسبانيا.

إعلان

إعلان

إعلان

طنجة نيوز
تمكنت جماعة طنجة، بعد سنوات من الانتظار، من استرجاع قصر ألابا-اسكيفل Álava-Esquível التابع لممتلكات المدينة، عقب تسوية ديونه العالقة المستحقة والبالغة 17 ألف أورو، أي حوالي 185 مليون سنتيم، لمتعهدي صيانة القصر التاريخي الموجود بمدينة فيوتوريا بإقليم الباسك شمال إسبانيا،

إعلان

ونجح البشير العبدلاوي، عمدة مدينة طنجة، ونائبه الأول، محمد أمحجور، حسب ما نشره هذا الأخير على صفحته الفايسبوكية، من التوصل إلى اتفاق يقضي بأداء الجماعة لديونها التي بلغت حوالي 250 مليون سنتيم، تراكمت خلال الفترة السابقة، موزعة بين مستحقات البلدية ومستحقات ورثة المحامي، لتعود ملكية القصر بشكل نهائي إلى مدينة طنجة.

ويعتبر القصر، الذي شيد سنة 1488 م، أحد الأملاك التي ورثتها المدينة عن الدوق دي طوفار، بعد وفاته سنة 1953، وظل مهملا لسنوات طويلة دون أن تستفيد منه مدينة طنجة.

ويأتي هذا الاتفاق بعد جلسة عمل بين عمدة طنجة البشير العبدلاوي، ورئيس بلدية فيتوريا غوركا أغيري، بحضور قنصل المملكة بمدينة بلباو كمال المهداوي، في إطار الزيارة التي يقوم بها وفد جماعة طنجة، لتعزيز العلاقات بين المدينتين.

إعلان

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...