إعلان

المغرب يحصل على التمويل الكامل لمشروع “الخلادي” للطاقات المتجددة

أعلن اليوم UPC شمال افريقيآ للطاقات المتجددة ان 120 ميغاواط لمشاريع خلادي للطاقة الريحية فى شمال المغرب قد حقق التمويل من طرف البنك المغربى للتجارة الخارجية والمصرف الاوروبى للانشاء والتعمير بقيمة 126 مليون يورو لتمويل بناء وتركيب توربينات الرياح وما

إعلان

طنجة نيوز
أعلن اليوم UPC شمال افريقيآ للطاقات المتجددة ان 120 ميغاواط لمشاريع خلادي للطاقة الريحية فى شمال المغرب قد حقق التمويل من طرف البنك المغربى للتجارة الخارجية والمصرف الاوروبى للانشاء والتعمير بقيمة 126 مليون يورو لتمويل بناء وتركيب توربينات الرياح وما يتصل بها من هياكل اساسية على بعد 30 كيلومترا شرق طنجة. وسيتم بناء محطة الرياح قرب ساحل البحر الابيض المتوسط على بعد 15 كيلومترا شرق طنجة.وقد وقعت UPC ثلاثة “اتفاقيات بموجب نظام مستقل لإنتاج الطاقة التى تديرها وزارة الطاقة والمناجم والمياه والبيئة . ويتضمن المشروع بناء محطة فرعية جديدة و23 كم خط الارسال لاجلاء الكهرباء المولدة من الرياح.وقد تمت المصادقة على المشروع فى اطار بروتوكول كيوتو لتجنب انبعاث حوالى 175 الف طن من ثانى اكسيد الكربون في السنة.

إعلان

Peter A. Gish المدير العام ل UPC شمال افريقيا للطاقات المتجددة، ومطور المشروع، قال: “نحن مسرورون لان مشروع خلادي حقق التمويل وبدء اعمال البناء. لقد تم تطوير هذه المشاريع وغيرها من مشاريع توليد الرياح فى المغرب منذ عام 2008،معتبرين هذا الإنجاز كدليل على التزامنا بسوق الطاقة المغربية. ويتجلى دور البنك المغربى للتجارة الخارجية والمصرف الاوروبى للانشاء والتعمير ، فى القيام بادوار استراتيجية للتمويل والذي دعم المشروع خلادي الرياح على المستويات المحلية والاقليمية والوطنية فى المغرب” للمزيد من المعلومات حول UPC يمكن العثور على upcnarenewables.com.

إعلان

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...