تنصيب محمد اليعقوبي واليا على جهة طنجة تطوان الحسيمة / فيديو

أشرف الوزير المنتدب لدى وزير الداخلية، الشرقي الضريس، يوم الأربعاء بمدينة طنجة ، على تنصيب محمد اليعقوبي، الذي عينه صاحب الجلالة الملك محمد السادس واليا على جهة طنجة تطوان الحسيمة وعاملا على عمالة طنجة اصيلة.

طنجة نيوز
أشرف الوزير المنتدب لدى وزير الداخلية، الشرقي الضريس، يوم الأربعاء بمدينة طنجة ، على تنصيب محمد اليعقوبي، الذي عينه صاحب الجلالة الملك محمد السادس واليا على جهة طنجة تطوان الحسيمة وعاملا على عمالة طنجة اصيلة.

فيديو

وذكر الشرقي، في مستهل كلمته بهذه المناسبة بالسياق الايجابي الذي افرز مؤسسات الجيل الجديد للحكامة الترابية، وما سجله المغرب من نقلة نوعية في بناء الصرح الديموقراطي الحداثي تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

كما ابرز بالمناسبة الاهمية الاقتصادية التي اصبحت تحتلها جهة طنجة تطوان الحسيمة في مجالها الجغرافي الجديد بفضل الاوراش المهيكلة الكبرى ،التي مكنتها من التوفر على قطب دولي لصناعة السيارات وبنية تحتية تضم اكبر الموانئ المتوسطية واحدث شبكات الربط الطرقي والسككي.

واضاف الوزير المنتدب انه بفضل البرامج المندمجة للتنمية المجالية التي اعطى انطلاقتها صاحب الجلالة الملك محمد السادس، والتي تستهدف كل انحاء الجهة ،كبرنامج طنجة الكبرى والبرنامج المندمج للتنمية الاقتصادية والحضرية لمدينة تطوان وبرنامج التنمية المجالية لاقليم الحسيمة ومشاريع الطاقات المتجددة ،ستصبح جهة طنجة تطوان الحسيمة قطبا متوسطيا بامتياز .

وأكد الضريس في هذا السياق على أن بلوغ هذه المشاريع لأهدافها ومواكبة النموذج التنموي للجهة ، مرتبط بمدى قدرة المنتخبين على تثمين مؤهلاتها وبمدى اطلاع والي الجهة بدوره كممثل للسلطة المركزية، في تكامل تام وتنسيق دائم مع الجماعات الترابية المنتخبة، وذلك في اطار مقاربة تشاركية قوامها التعاون والتشاور والانصات المتبادل في احترام تام للاختصاصات الموكولة لكل طرف، من اجل تمكين هذه الجهة من عوامل الاستقرار والتنمية والازدهار.

وبعد أن هنأ الضريس الوالي الجديد على الثقة الملكية السامية التي حظي بها بهذا التعيين، دعا المسؤولين بالجهة إلى السهر على تكامل جهود كل المتدخلين من أجل إنجاح استراتيجية التنمية التي يقودها صاحب الجلالة الملك محمد السادس لفائدة ساكنة هذه الجهة.

كما نوه الوزير المنتدب بالمناسبة بالعمل الذي تقوم به السلطات المنتخبة والسلطات المحلية والقوات العمومية، من أمن وطني ودرك ملكي وقوات مساعدة ووقاية مدنية، وعلى مجهوداتهم المتواصلة خدمة للمواطنين ولتجندهم الدائم في سبيل خدمة الصالح العام.

واختتم كلمتهمشيدا بالوالي محمد اليعقوبي لما يتميز به من حس مهني وكفاءة برهن عليها في مختلف المسؤوليات التي تقلدها، وهو ما مكنه من تجدد الثقة المولوية به على رأس الجهة، مهيبا بجميع مكونات الجهة مد المساعدة للوالي في مهامه خدمة للصالح العام ولمصالح المنطقة من أجل تحقيق مزيد من التنمية والرخاء والازدهار.

حضر هذا الحفل، رئيس مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، إلياس العماري، وعمال العمالات والأقاليم التابعة للجهة، إلى جانب المنتخبين والمسؤولين القضائيين وممثلي السلطات المدنية والعسكرية المحلية والجهوية وفعاليات من المجتمع المدني وعدة شخصيات أخرى.

ازداد محمد اليعقوبي، سنة 1969 ببركان.

وتولى اليعقوبي، بعد حصوله على دبلوم مهندس دولة في الهندسة المدنية من المدرسة الحسنية للأشغال العمومية، منصب رئيس استغلال ميناء أكادير التجاري ابتداء من شتنبر 1992 ، ثم منصب رئيس إدارة استغلال ميناء أكادير ابتداء من نونبر 1993، ليشغل بعد ذلك منصب مدير استغلال ميناء طانطان ابتداء من شتنبر 1995 ثم منصب مدير استغلال ميناء العيون ابتداء من شتنبر 1998.

وفي نونبر 2001 ، شغل محمد اليعقوبي منصب مدير استغلال ميناء الجرف الأصفر قبل أن يعين مديرا للمركز الجهوي للاستثمار لجهة دكالة – عبدة ابتداء من شهر يونيو 2002 وهو المنصب الذي تولاه أيضا بجهة طنجة – تطوان ابتداء من شهر أبريل 2004.

وفي يونيو 2005 عينه صاحب الجلالة الملك محمد السادس عاملا على عمالة المضيق – الفنيدق، وهو المنصب الذي ظل يشغله إلى أن تم تعيينه من قبل جلالته واليا لولاية تطوان وعاملا لإقليم تطوان بتاريخ 26 نونبر 2010.

وبعد أن شغل منصب والي جهة طنجة – تطوان بالنيابة وعامل عمالة طنجة – أصيلة بالنيابة، عينه جلالة الملك في يناير 2014 واليا لجهة طنجة-تطوان وعاملا لعمالة طنجة-أصيلة.

ومحمد يعقوبي متزوج وأب لثلاثة أبناء.

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...