طنجة: الرئيس الفرنسي يستقبل بقصر الضيافة رئيسي مجلسي النواب والمستشارين

استقبل الرئيس الفرنسي، فرانسوا هولاند، مساء اليوم السبت بقصر الضيافة بطنجة، رئيسي مجلسي النواب، راشيد الطالبي العالمي، والمستشارين، محمد الشيخ بيد الله.

طنجة نيوز
استقبل الرئيس الفرنسي، فرانسوا هولاند، مساء اليوم السبت بقصر الضيافة بطنجة، رئيسي مجلسي النواب، راشيد الطالبي العالمي، والمستشارين، محمد الشيخ بيد الله.

وقال الطالبي العلمي، في تصريح للصحافة عقب هذا اللقاء المشترك، إن استقباله إلى جانب بيد الله من طرف الرئيس الفرنسي، الذي حل بعد زوال اليوم بطنجة في إطار زيارة صداقة وعمل رسمية للمملكة تستغرق يومين، بدعوة من صاحب الجلالة الملك محمد السادس، كان مناسبة لبحث مجموعة من القضايا الحيوية التي تهم المنطقة عامة، والنموذج المغربي لإشاعة السلم والامن والاستقرار بشكل خاص.

وأشار إلى أن الرئيس الفرنسي نوه، خلال هذا الاستقبال، بالانتخابات الجهوية والجماعية التي جرت مؤخرا بالمغرب، واعتبر أن هذه الاستحقاقات تعزز المسار الديموقراطي للمغرب وتؤسس لمرحلة سياسية متطورة.

كما اشاد الرئيس الفرنسي، حسب الطالبي العلمي، بالأمن والاستقرار الذي ينعم بهما المغرب، وكذا بالدور الذي يضطلع به في تطوير المفهوم الأمني على أسس متينة، خاصة على مستوى الامن الروحي.

من جهته، قال بيد الله، في تصريح مماثل، إن المباحثات مع الرئيس الفرنسي تمحورت حول ” النموذج الديمقراطي التنموي الذي أرسى دعائمه صاحب الجلالة الملك محمد السادس ودور المملكة في ضمان الأمن والاستقرار، ليس فقط في منطقتنا ولكن كذلك في منطقة الساحل والصحراء”.

كما شكل اللقاء، يضيف بيد الله، فرصة للتأكيد على دور البرلمانين المغربي والفرنسي في تقوية أواصر المحبة والصداقة بين الشعبين المغربي والفرنسي.

فيديو

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...