نورتيس تطمح للنمو بنسبة 70% خلال سنة 2015

تتوقع شركة نورتيس الفاعل الرائد في خدمات الأقمار الاصطناعية في المغرب، نهاية سنة 2015 أن تنمو بنسبة ستصل إلى 70% ، لتتجاوز6.5 مليون أورو من قيمة التداول.

طنجة نيوز
أنس الزموري المدير العام لنورتيس
تتوقع شركة نورتيس الفاعل الرائد في خدمات الأقمار الاصطناعية في المغرب، نهاية سنة 2015 أن تنمو بنسبة ستصل إلى 70% ، لتتجاوز6.5 مليون أورو من قيمة التداول.

ويعزى هذا النمو من جهة إلى تزايد أنشطة نورتيس في مجال نشاطها التقليدي مع الحكومة وكذلك مع الإدارات العمومية والشركات، ومن جهة أخرى إلى حركية خدمات الإنترنت عبر الأقمار الاصطناعية للشركات الصغرى والمتوسطة وكذلك للمجال السكني.

ولقد تعزز هذا النشاط التجاري بعد شراء شركة Quantis لمؤسسة نورتيس في نهاية السنة الماضية.

ويسعى هذا الاندماج التدريجي لخدمات جديدة للأقمار الاصطناعية وكذلك تطوير أسواق جديدة في المغرب، وفي هذا السياق أعلنت شركة نورتيس بداية هذه السنة إطلاق مشروع الأنترنت للجميع والذي يهدف إلى تسهيل ولوج شامل لكافة المواطنين المغاربة إلى الأنترنت والقضاء على الهوة و الفجوة الرقمية في البلاد.

وضمن استراتيحية النمو هذه وقعت نورتيس مجموعة من العقود مع فاعلين في الأقمار الاصطناعية في المغرب، خاصة عبر إقامتها لمحاور Hubs و التي تسمح بتعديل وكذلك تشخيص العرض و التحسين من جودة الخدمة، وأيضا تعزيز مواردها البشرية وخلق شبكة من الموزعين في مختلف أنحاء التراب المغربي.

وحسب أنس الزموري المدير العام لنورتيس “إن انضمام نورتيس وكوانتيس عزز ريادتنا في مجال الأقمار الاصطناعية بالمغرب وجعلنا نتموقع كفاعل مرجعي ، لأننا نتوفر على أفضل التكنولوجيات و الخبرات في مجال تطبيق خدمات الأقمار الاصطناعية، و لدينا عروض تجارية مكتملة من حيث الخدمة والجودة والسع في مختلف أنحاء التراب المغربي”.

ويؤكد أكيلينو انطونيا الرئيس المدير العام لشركة كوانتيس العالمية أن “شركة نورتيس تشكل عنصرا أساسيا ضمن الإستراتيجية العالمية لشركة كوانتيس، إن هدفنا هو أن نصير الفاعل المرجعي في إفريقيا وإننا في طور تحقيق ذلك، بالإضافة إلى أن لدينا تعهدا صارما بتحديث المجتمع والتعليم و الاقتصاد المغربي، وذلك بربط المدارس والشركات والمنازل بالأنترنت أينما كانت بأفضل جودة وأفضل سع، إن هدفنا هو القضاء على كافة العوائق و الفجوة الرقمية.

آلية اشتغال الأنترنت عبر الأقمار الاصطناعية:
إن خدمة الأنترنت عبر الأقمار الاصطناعية تستخدم عبر صحنا هوائيا صغيرا يشبه حجم الصحن الذي نستخدمه لمشاهدة التلفاز، وجهازا للتوجيه مماثل لذلك الذي يستخدم في توصيل الكابل، فعند تلقيه أ و معالجته إشارة من الأقمار الاصطناعية يصبح وصوله مؤمنا إلى مختلف النقاط.

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...