إعلان

طنجة: الأمسية القرآنية الرمضانية في دورتها الـ 12

احتفاء بأهل القرآن في شهر رمضان المبارك، نظمت جمعية العون والإغاثة والمجلس العلمي المحلي بطنجة، والمندوبية الجهوية للشؤون الإسلامية – طنجة تطوان، ومعهد أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها، ومنتدى الإبداع، مساء يوم الجمعة 16 رمضان، بقصر بلدية طنجة، الأمسي

إعلان

طنجة نيوز
احتفاء بأهل القرآن في شهر رمضان المبارك، نظمت جمعية العون والإغاثة والمجلس العلمي المحلي بطنجة، والمندوبية الجهوية للشؤون الإسلامية – طنجة تطوان، ومعهد أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها، ومنتدى الإبداع، مساء يوم الجمعة 16 رمضان، بقصر بلدية طنجة، الأمسية القرآنية الرمضانية في دورتها الـ 12 تحت شعار « ورتل القرآن ترتيلا ». والتي عرفت مشاركة كوكبة من القراء والقارئات من المغرب، الذين اتحفوا أسماع الحاضرين بأصواتهم الندية بتلاوات عطرة لكتاب الله تعالى.

واستهلت الطفلة القارئة حفصة زيان من جمعية أم المؤمنين عائشة فعاليات هذه الأمسية القرآنية الرمضانية بآيات من الذكر الحكيم. ثم ألقى فضيلة الدكتور محمد كنون رئيس المجلس العلمي المحلي بطنجة كلمة ترحيبية، توجه فيها بالشكر إلى الهيئات المنظمة لهذا العرس القرأني الذي أصبح سنة حميدة للاستماع والاستمتاع بالقرآن الكريم، والمغرب والحمد لله عرف عبر التاريخ من أهل القرآن، منوها بالشباب الذين اختاروا هذا الطريق المستقيم وهم أحسن وأجود مقرئي وقارئات لكتاب الله عز وجل، داعيا إلى الاستمرار في هذه السُنّة في تكريم القرآن وأهله.

وفي أجواء روحانية، شنّف القارئ الشاب معاد عسّال، الذي حصد عدة جوائز في مسابقات قرآنية بحصوله على المركز الأول، أسماع الحاضرين بتلاوة خاشعة لآيات من الذكر الحكيم، كما عرفت هذه الأمسية القرآنية مشاركة مقرئين شباب تميزوا في مسابقات دولية ووطنية، ويتعلق الأمر بهشام العظيمي ويوسف بخات، وأحمد الخالدي الحائز على المرتبة الأولى في المسابقة الدولية لحفظ وتلاوة القرآن بأندونيسيا.

وضمن فعاليات هذه الأمسية الرمضانية التي استقطبت جمهورا كبيرا، تم تكريم الإمام الشيخ عبد السلام الدغمومي أحد فقهاء تحفيظ القرآن الكريم بمدينة طنجة، عرفانا وتقديرا للجهود التي بذلها في خدمة كتاب الله والعناية به.

إعلان

كما شارك في إحياء هذه الليلة القرآنية أجود الأصوات النسائية المتميزة التي أصبحت تتبوأ مكانة رفيعة في العناية بكتاب الله عز وجل حفظا وتجويدا، بتلاوة عطرة للقارئة نجلاء الركراكي وهي أستاذة علم التجويد بمعهد عائشة أم المؤمنين بمدينة طنجة، إلى جانب الطفلتين التوأم مريم وفاطمة الزهراء لون اللتان أبهرتا الجمهور بأدئهن المنسجم في قراءة واحدة.

يشار إلى أن الأمسية القرآنية في نسختها الـ 12، عرفت حضور رئيس المجلس العلمي المحلي بطنجة محمد كنون، والمندوب الجهوي للشؤون الإسلامية – طنجة تطوان محمد سعيد الحراق، رئيس المجلس العلمي المحلي لإقليم الفحص أنجرة، عبد السلام فيغو، ورئيس جمعية العون والإغاثة مصطفى بوكور، ومديرة معهد أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها، ورئيس منتدى الإبداع، ومنسقة التعاون الوطني بمدينة طنجة، وعدد من الأئمة والقييمين الدينيين.

إعلان

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...