نشرة خاصة .. تساقطات عاصفية قوية واستمرار ارتفاع درجة الحرارة

توقعت المديرية الوطنية للأرصاد الجوية أن تشهد عدة أقاليم وخصوصا بالوسط و الأطلس الكبير والجنوب الشرقي تساقطات عاصفية محليا قوية وذلك إلى غاية الساعة الحادية عشرة مساء اليوم الاثنين.

طنجة نيوز
توقعت المديرية الوطنية للأرصاد الجوية أن تشهد عدة أقاليم وخصوصا بالوسط و الأطلس الكبير والجنوب الشرقي تساقطات عاصفية محليا قوية وذلك إلى غاية الساعة الحادية عشرة مساء اليوم الاثنين.

وأوضحت المديرية في نشرة خاصة أن بؤرا عاصفية غير مستقرة ستهم أقاليم شيشاوة وتارودانت ( شمال) والحوز وازيلال وورزازات ( شمال) والرحامنة وقلعة السراغنة والفقيه بنصالح وخريبكة وبني ملال وتنغير، وقد تتسبب في تساقطات مطرية قوية في بعض المناطق .

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية أن يبقى الطقس، يوم غد الثلاثاء، حارا إلى جد حار بكل من جنوب البلاد والجنوب الشرقي ومنطقة سوس والسهول المتواجدة غرب الأطلس والسايس

و كذا داخل منطقتي الغرب واللوكوس ومنطقة الريف. وستكون الحرارة مرتفعة نسبيا بباقي أرجاء المملكة، فضلا عن تكون سحب غير مستقرة ابتداء من الصباح، مع نزول زخات مطرية رعدية بمرتفعات الأطلس والمناطق المجاورة والريف والسفوح الشرقية، كما سيلاحظ مرور سحب أخرى أحيانا كثيفة محليا بالأقاليم الصحراوية، حيث يحتمل نزول قطرات مطرية متفرقة، في حين ستظل الأجواء قليلة السحب أو صحوة بباقي جهات البلاد.

وستهب الرياح ضعيفة من القطاع الشرقي بالجنوب الشرقي للمملكة، ومعتدلة القوة من القطاع الشرقي داخل الأقاليم الجنوبية، وضعيفة إلى معتدلة القوة من القطاع الشمالي بباقي المناطق.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 12 و17 درجة بالمرتفعات، وما بين 18 و24 درجة بالقرب من السواحل، وما بين 24 و30 درجة بالسهول الداخلية والجنوب والجنوب الشرقي للمملكة.

وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 44 و48 درجة داخل الأقاليم الجنوبية، وما بين 40 و44 درجة بباقي المناطق الجنوبية والجنوب الشرقي ومنطقة سوس وداخل منطقة الشياظمة وسهول تادلة والحوز وهضاب الفوسفاط وولماس والسايس وداخل منطقة الغرب والريف، وما بين 36 و39 درجة بباقي المناطق الداخلية وشرق البلاد، وما بين 29 و35 درجة بالقرب من السواحل الشمالية.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية والبوغاز، وقليل الهيجان ما بين طنجة والدار البيضاء، وقليل الهيجان إلى هائج جنوب الدار البيضاء.

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...