طنجة تعدم كلابها رميا بالرصاص !! دون المراعاة لحقوق الحيوان

يبدو أن كثرة البعوض وانتشار الكلاب الضالة على نطاق واسع بأحياء وشوارع مدينة طنجة، باتا يقلقان الوالي محمد اليعقوبي، الذي استدعى إلى مكتبه العمدة ورؤساء المقاطعات، من أجل التفكير في طريقة لوضع حد لهذه المشاكل التي تزعج السكان وتقلق والي المدينة. وقالت

طنجة نيوز – عمر بن شعيب *
يبدو أن كثرة البعوض وانتشار الكلاب الضالة على نطاق واسع بأحياء وشوارع مدينة طنجة، باتا يقلقان الوالي محمد اليعقوبي، الذي استدعى إلى مكتبه العمدة ورؤساء المقاطعات، من أجل التفكير في طريقة لوضع حد لهذه المشاكل التي تزعج السكان وتقلق والي المدينة.

وقالت مصادر حضرت اللقاء إن النقاش بين الرؤساء والوالي خلص إلى أن البعوض ينتشر بأحياء كثيرة في أطراف المدينة وداخلها، ويزداد الوضع تعقيدا مع حلول فصل الصيف.

من أجل ذلك، أجمع المسؤولون عن الشأن المحلي بالمدينة على اعتماد المروحيات في المناطق المحيطة بطنجة، ورش هذا المبيد في الأودية وفي الأماكن التي يوجد فيها البعوض.

المشكلة الثانية التي تعانيها المدينة، هي انتشار الكلاب الضالة، وقد عاينت «اليوم24» عددا غير قليل من هذه الكلاب وهي تتجول في أهم شوارع المدينة وهو شارع محمد الخامس (البولفار).

وللقضاء على هذه الكلاب أجمع المسؤولون على حل وحيد وهو إعدام هذه الكلاب، لكن كيف؟ ومتى؟ هنا وقع نقاش بين رؤساء المقاطعات، منهم من قال بعدم إعدامها وإرسالها إلى مناطق نائية خالية من السكان، ومنهم من اعتبر أن الحل الوحيد للقضاء على هذه الكلاب هو بندقيات الصيد، واقترحوا أن يكون المكان هو المطرح العمومي الذي تتوفر فيه المواصفات من أجل إعدام هذه الكلاب التي تتسبب في مشاكل كبيرة للسكان، وتقدم صورة سلبية عن المدينة.

هل سمع مستشارو طنجة عن شيء اسمه حقوق الحيوان وعن استهجان إعدامها؟.

* اليوم24

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...