تنظيم حملة للكشف عن سرطان الثدي غدا الخميس بطنجة

يتم يوم غد الخميس تنظيم حملة للكشف عن سرطانات الثدي وعنق الرحم والبروستات والجيوب الأنفية لفائدة سكان مدينة طنجة ونواحيها، وذلك في إطار الدورة ال12 للدرس الفرانكفوني لأمراض الثدي ( السينولوجيا) المزمع تنظيمه يومي 15 و 16 ماي الجاري بالمدينة تحت شعار

طنجة نيوز
يتم يوم غد الخميس تنظيم حملة للكشف عن سرطانات الثدي وعنق الرحم والبروستات والجيوب الأنفية لفائدة سكان مدينة طنجة ونواحيها، وذلك في إطار الدورة ال12 للدرس الفرانكفوني لأمراض الثدي ( السينولوجيا) المزمع تنظيمه يومي 15 و 16 ماي الجاري بالمدينة تحت شعار ” العلاجات المحددة الهدف لسرطان الثدي”.

وأوضح بلاغ للمنظمين توصلت به وكالة المغرب العربي للأنباء اليوم الثلاثاء، أن الدرس الفرانكفوني لأمراض الثدي الذي ينظم برعاية درس سان بول بنيس وودادية أخصائيي أمراض النساء والتوليد والمساعدة على الإنجاب بالشمال ومؤسسة للا سلمى للوقاية وعلاج السرطان ، يهدف في دورته ال12 إلى تعميق النقاش حول التكفل بأمراض السرطان بالمغرب وتبادل المعلومات والتجارب بين الخبراء المغاربة ونظرائهم الأجانب والاطلاع على آخر التقنيات العلاجية في مجال العلاج والكشف.

وأضاف المصدر نفسه أن مؤسسي ورئيسي هذا الدرس هما الدكتور فوزي حبيب ودانيل سيران.

وأوضح المنظمون أن ” موضوع العلاجات المحددة الهدف يكتسي هذه السنة أهمية خاصة خصوصا وقد أصبح تقديم علاجات محددة لكل حالة واقعا يوميا”.

ونقل البلاغ عن الدكتور حبيب فوزي قوله إنه ” بفضل تطور بيولوجيا الجزيئيات من خلال جهود مشتركة لمعاهد أكاديمية للبحث والصناعة الصيدلانية فقد توفرت لدينا جزيئيات محددة الهدف” في مختلف مراحل الإصابة بالسرطان.

وأضاف أن ” نتائج طرق العلاج تتحسن ومدد بقاء المصابين على قيد الحياة ترتفع، غير أننا نواجه تسممات جديدة فورية أو متأخرة يتعين علينا معرفتها والوقاية منها أو معالجتها إن تطلب الأمر ذلك “.

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...