هل يلغي عمدة طنجة الزيارات المقبلة للصين وتركيا ؟

في وقت كانت الاستعدادت جارية من أجل قيام وفد برئاسة فؤاد العماري عمدة مدينة طنجة ، لزيارة عمل لكل من تركيا والصين وإسبانيا مطلع الأسبوع القادم، رجحت مصادر مطلعة إلغاء هذه الزيارات بسب الانتقادات المتصاعدة لكلفة الزيارات والايجابيات التي تحملها لمدينة

طنجة نيوز
في وقت كانت الاستعدادت جارية من أجل قيام وفد برئاسة فؤاد العماري عمدة مدينة طنجة ، لزيارة عمل لكل من تركيا والصين وإسبانيا مطلع الأسبوع القادم، رجحت مصادر مطلعة إلغاء هذه الزيارات بسب الانتقادات المتصاعدة لكلفة الزيارات والايجابيات التي تحملها لمدينة طنجة.

ونشرت صحيفة الناس في عددها لنهار اليوم الثلاثاء، أن هناك إشارات من مسؤولين مركزيين، بضرروة توقيف الزيارات المرتقبة بسبب تصاعد حدة الانتقادات لمثل هذه الزيارات في وسائل الاعلام المغربية، وهي الانتقادات التي تساءلت عن جدوى تكرار هذه الزيارات المتواصلة والكلفة المالية لزيارة وفد يتكون من أزيد من عشرين شخصا.

كما تأتي في خضم اخر زيارة قام بها وفد من الجماعية الحضرية يتكون من أزيد من 35 شخصا إلى دولة الشيلي، حيث كلفت كل مشارك في الوفد مبلغ 20 ألف درهم كثمن لتذكرة السفر من طنجة إلى الشيلي دون احتساب باقي النفقات، وانتهت هذه الزيارة بتوقيع اتفاقية توأمة مع مدينة بفال باراييسو الساحلية بالشيلي.

وحسب مصادر صحيفة الناس، أن التوجه الحالي لدى الجماعة الحضرية هو الحفاظ على الزيارات المقبلة مع دولة إسبانيا، التي سبق لعمدة طنجة رفقة وفد كبير أن قام بزيارتين إلى إسبانيا منذ بداية العام ، فيما سيتم توقيف الزيارات المقبلة بسبب تنامي الأصوات الرافضة لها سواء من طرف المجتمع المدني وسياسييين بطنجة .

ويقول فؤاد العماري، رئيس الجماعة الحضرية، أن هذه الزيارات تأتي في إطار تبادل الخبرات بين هذه الدول في مجال التدبير المحلي، وكذا تفعيل الدبلوماسية الموازية المغربية في القضايا الكبرى للمغرب.

من جهة أخرى، سافر فؤاد العماري إلى نواكشوط الموريتانية، ليمثل مدينة طنجة في أشغال ملتقى دولي حول موضوع “تبادل التجارب.. البعد الثقافي للإقليم” المنظم في اطار التعاون اللامركزي الذى يجمع مدن نواكشوط ودكار وبماكو وخاي (مالي) وإيفرى (فرنسا)، والذي تشارك مدينة طنجة في نسخته الثالثة كضيف شرف.

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...