نسب المشاركة في الإنتخابات اللجان الثنائية للجامعة الوطنية لموظفي التعليم بطنجة

تعلن اللجنة الإقليمية لتتبع انتخابات اللجان الثنائية للجامعة الوطنية لموظفي التعليم بطنجة أن نسبة التصويت قدرت بـ 50 % بعد إغلاق مراكز التصويت على الساعة الخامسة مساء ـ ويرجح بقوة أن تكون أعلى من هذا الرقم ـ كما تخبر أسرة التعليم أن عملية التصويت قد
تعلن اللجنة الإقليمية لتتبع انتخابات اللجان الثنائية للجامعة الوطنية لموظفي التعليم بطنجة أن نسبة التصويت قدرت بـ 50 % بعد إغلاق مراكز التصويت على الساعة الخامسة من مساء يوم السبت.

ـ ويرجح بقوة أن تكون أعلى من هذا الرقم ـ كما تخبر أسرة التعليم أن عملية التصويت قد مرت في ظروف مقبولة ، وسيتم توضيح الموقف النهائي للنقابة بهذا الخصوص بعد استلام محاضر المراقبين بالتدريج في الساعات القادمة .كما أن الإعلان عن النتائج الإقليمية سيتم في الساعات القادمة عبر البوابات الإعلامية للجنة الإعلام والتواصل .

وتجدر الإشارة إلى أنه قد وقع رفض قبول تمثيل أربع من مراقبي النقابة في أربع مكاتب هي : مدرسة الداخلة ، إعدادية عمر بن عبد العزيز ، مدرسة الزرقطوني ، مدرسة الداخلة ، إعدادية الإثنين سيدي اليماني ، وذلك بمبرر عدم وضوح الطابع الأصلي في قرار التفويض من الكاتب الإقليمي ، لكنه تم استيعاب المشكل وحله بالسرعة اللازمة وفق الإطار القانوني : من كل من الأخ الكاتب الإقليمي المفوض ، والسلطة النيابية المسؤولة.

وتهنئ اللجنة كافة الأسرة التعليمية بطنجة ـ الأسرة الطيبة الكريمة ـ على تجاوبها الجيد مع نداء المشاركة الفعالة الذي سبق وأن أعلنته النقابة ، وهو ما فند كل الإشاعات التي كانت تروج بخصوص العزوف عن التصويت و الامتناع عن التوجه نحو مكاتب التصويت.

وجدير بالذكر أن نسبة 50% تعد نسبة جيدة ، إذا ما أخذنا بعين الاعتبار أن يوم التصويت هو الجمعة الذي هو يوم عمل بالنسبة للشغيلة التعليمية ، وكذا عامل بعد مراكز التصويت .

إن قراءة مقارنة لهذه النسبة مع نسبة التصويت في الانتخابات التشريعية لسنة 2007م :27% وطنيا ،أو نسبة التصويت في اللجان الإدارية لسنة 2003م جهويا : %. 33
إن مشاركتكم أستاذي أستاذتي تؤكد تميز النخبة التعليمية ،وحدة التنافس بين اللوائح،وأن الرغبة في المشاركة تنبع أساسا من ضرورة تخليق العمل النقابي والسياسي ، لا من اتهام الناخب بالتقصير .

شكرا لكم من أعماق قلوبنا ،شكرا لك أستاذي ،و لك أستاذتي على هذه الصورة الطيبة التي صنعتموها بطنجة مهما كانت النتائج . ولا تبرحوا حواسيبكم في انتظار الإعلان عن النتائج .

اللجنة الإقليمية لتتبع نتائج الانتخابات

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...