إعلانات

إحداث حوالي ستة آلاف مقاولة خلال ست سنوات

واكب المركز الجهوي للاستثمار بجهة طنجة-تطوان 5842 مقاولة تم إحداثها بالجهة وذلك منذ تأسيسه سنة 2003.
واكب المركز الجهوي للاستثمار بجهة طنجة-تطوان 5842 مقاولة تم إحداثها بالجهة وذلك منذ تأسيسه سنة 2003.

إعلانات

إعلانات

وأشار مسؤولو المؤسسة, التي احتفلت اليوم الخميس بمرور ست سنوات على تأسيسها, وذلك بتنظيم يوم مفتوح, إلى أن المركز سلم خلال الفترة ذاتها 15 ألف شهادة سلبية.

إعلانات

وبخصوص المشاريع التي صادقت عليها اللجنة الجهوية للاستثمار فقد صادق المكتب الجهوي للاستثمار بطنجة-تطوان على 1000 مشروع بمبلغ استثماري يناهز 100 مليار درهم.

وقدم مسؤولو المركز الجهوي للاستثمار, خلال هذا اليوم المفتوح الذي نظم تحت شعار “التدبير اللامتمركز للاستثمار وتأثيره على تعزيز جاذبية الجهة”, نتائج أعمال اللجنة الجهوية لتحسين مناخ الأعمال بجهة طنجة-تطوان التي تم إنجازها بتعاون مع البنك العالمي والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية.

وقد أنيطت بهذه اللجنة, المكونة من مسؤولين من مختلف المصالح العمومية وممثلي القطاعات الخاصة, مهمة مراقبة تطور مناهج العمل داخل مختلف الإدارات.

إعلانات

وأفضت نتائج عمل هذه اللجنة إلى تقليص الآجال المتعلقة بالمساطر الإدارية المتبعة لإحداث مقاولة وتبسيط إجراءات نقل الملكيات وإنشاء المحلات المخصصة للمقاولات.

وفي إطار تعزيز مسلسل اللاتمركز, أشار المسؤولون إلى أنه تم الشروع في إطلاق أشغال قطب الكفاءات الذي يضم مختلف المصالح الخارجية بالجهة وفق مجال التدخل.

ويتعلق الأمر بمجموعات “البنيات التحتية” و”القطاعات الاقتصادية” و”القطاعات الاجتماعية”.

وتتمثل النتائج المرجوة من هذه الأشغال برسم الستة أشهر القادمة في صياغة دليل للإجراءات الإدارية ومقترحات بشأن المهام التي سيتم إخضاعها لمبدأ اللاتمركز والمؤشرات السوسيو-اقتصادية لتتبع تنمية الجهة.

وتم خلال هذا اليوم توزيع “جوائز للاستثمار” على حوالي 10 إدارة محلية شريكة للمكتب الجهوي للاستثمار. كما تم منح جائزة للتعاون الإسباني الخارجي, الذي أنجز رفقة المؤسسة, العديد من المشاريع الرامية إلى تحفيز مناهج العمل بالمركز.

و.م.ع.

إعلانات

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...