إعلانات

تحسن ملموس في ظروف الاعتقال بالسجن المحلي بطنجة

أفادت المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج, اليوم الخميس, أن إدارة السجن المحلي بطنجة بذلت مجهودات قيمة في مجال تحسين ظروف الاعتقال واحترام القانون.
أفادت , اليوم الخميس, أن إدارة السجن المحلي بطنجة بذلت مجهودات قيمة في مجال تحسين ظروف الاعتقال واحترام القانون.

إعلانات

إعلانات

وفي بلاغ للمندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج، أوضحت أنه خلال “زيارة تفقدية قامت بها لجنة من الإدارة المركزية للسجن المحلي بطنجة, تبين أن مجهودات قيمة بذلت في مجال تحسين ظروف الاعتقال (نظافة المؤسسة, وتنظيم وضبط حركية المعتقلين), وفرض احترام القانون دون تجاوز القدر الواجب من الحزم والانضباط”.

إعلانات

وأبرز البلاغ أنه بخصوص “الادعاءات المتداولة حول إجحاف حق بعض السجناء في الزيارة, أو الخلوة الشرعية التي لا ينص عليها القانون المنظم للسجون, وفي الفسحة والرعاية الصحية” التي تناقلتها بعض الصحف, فإن “إدارة المؤسسة تستند في شأنها إلى الضوابط القانونية المعمول بها, على أساس استفادة جميع السجناء من هذه الحقوق, بمن فيهم سجناء قضايا التطرف والإرهاب, دون أن يكون هناك تمييز في ذلك بين المعتقلين”.

وأكد المصدر ذاته أن “استفادة السجناء من الفسحة تتم أسبوعيا وبشكل عادي (…), وأن تقليص ساعات الاستفادة من الخلوة الشرعية بالنسبة للسجناء جاء نتيجة استجابة إدارة المؤسسة لجميع الطلبات المتعلقة بها, وعدم الاقتصار على فئة دون أخرى”.

وبخصوص الرعاية الطبية, يضيف المصدر ذاته, فإن “السجناء يستفيدون من الخدمات الطبية اللازمة, سواء بالمؤسسة أو خارجها عند الاقتضاء, علما أن أطباء المؤسسة يقومون بجولات تفقدية داخل المعقل للوقوف مباشرة على الحالات التي تستوجب تدخلا عاجلا”.

إعلانات

طنجة نيوز

إعلانات

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...