أصيلة: جائزة صحتي في تغذيتي 2013 تكافئ أحسن مواهب المدارس المغربية

نظمت شركة مركز الحليب – دانون صباح اليوم الإثنين، بمدينة أصيلة، حفل تسليم جوائز الدورة الثانية ل”جائزة صحتي في تغذيتي” و ذلك بشراكة مع وزارة التربية الوطنية و التكوين المهني.

نظمت شركة مركز الحليب – دانون صباح اليوم الإثنين، بمدينة أصيلة، حفل تسليم جوائز الدورة الثانية ل”جائزة صحتي في تغذيتي” و ذلك بشراكة مع وزارة التربية الوطنية و التكوين المهني.

و تشكل “جائزة صحتي في تغذيتي”، التي أطلقت نسختها الثانية في شهر مارس سنة 2013، مسابقة وطنية في القصة المصورة حيث تنظم بمخلف المؤسسات التعليمية العمومية للسلك الابتدائي و الإعدادي بالمغرب، إذ تهدف إلى مكافأة التلاميذ الذين أبدعوا في صياغة قصصهم المصورة مع اتباع العناصر المحددة في إطار برنامج “صحتي في تغذيتي”، والذي تم إطلاق هذا البرنامج التربوي سنة 2003 ويهدف إلى تحسيس الأجيال الصاعدة حول مبادئ التغذية السليمة في الوسط المدرسي. كما يعكس هذا البرنامج التزام شركة مركز الحليب ب” توفير الصحة من خلال التغذية للجميع”.

و خلال نسختها الثانية، عرفت الجائزة مشاركة 138 مجموعة تنتمي لمستوى التعليم الابتدائي في حين كان عدد المجموعات سنة 2012 لا يتعدى 48، أما على مستوى التعليم الإعدادي، فقد شاركت 110 مجموعة في حين كان العدد 100 في النسخة السابقة.

بالنسبة للجوائز، ففي التعليم الابتدائي فاز بالمرتبة الأولى فريق من مجموعة مدارس إبن زيدون التابعة لأكاديمية مكناس تافيلالت، المرتبة الثانية حصل عليها فريق من مدرسة تشايف الحسيمة التابعة لأكاديمية تازة الحسيمة تاونات، أما المرتبة الثالثة فحصل عليها فريق من مدرسة ابن وسيم من أكاديمية طنجة تطوان.

أما مسابقة التعليم الثانوي الإعدادي، فقد فاز بالمرتبة الأولى فريق من مؤسسة إقرء من أكاديمية الشاوية ورديغة، المرتبة الثانية حصل عليها فريق من مجموعة مدارس كاد من أكاديمية تادلة أزيلال، أما المرتبة الثالثة فحصل عليها فريق من مؤسسة رحال بن حمد من أكاديمية سوس ماسة درعة.

و تضم الجوائز، للفائزين بالرتبة الأولى جهاز حاسوب محمول لكل عضو بالفريق الفائز، المرتبة الثانية آلات تصوير رقمية و كذا لوازم كاملة للرسم، الرتبة الثالثة آلات تصوير رقمية.

كما تم طبع و توزيع القصة المصورة الفائزة بمختلف مكتبات المؤسسات التعليمية المشاركة.

تغطية: محمد النكري

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...