قافلة التشغيل 2013 تحط الرحال بطنجة

حطت قافلة التشغيل 2013 الرحال مؤخرا بطنجة. في إطار هذه التظاهرة المنظمة للسنة الثانية على التوالي من طرف موقع التوظيف بالانترنيت (أمل جوب.كوم).

حطت قافلة التشغيل 2013 الرحال مؤخرا بطنجة. في إطار هذه التظاهرة المنظمة للسنة الثانية على التوالي من طرف موقع التوظيف بالانترنيت (أمل جوب.كوم).

وتروم هذه التظاهرة العمل على تقريب الباحثين عن الشغل بجهة طنجة-تطوان من المشغلين المحليين والوطنيين بهدف الاستجابة لحاجيات الجهة في ما يتعلق بفرص العمل.

وباعتبارها أرضية حقيقية للبحث عن عمل. جلب وصول هذه القافلة. الخامس من نوعه بطنجة. حضورا قويا في صفوف حوالي 20 ألف طالب بالتعليم العالي و14 ألف طالب في التكوين المهني بالجهة الذين توافد عدد منهم لمقابلة المشغلين والتباحث معهم.

وتبحث هذه اللقاءات محاور العمل وتتيح عرض المهن الواعدة ومناصب الشغل التي يتعين شغلها على مستوى الجهة وتقديم المساعدة للمرشحين في مجال إنشاء المقاولات وإعادة توجيه وتقديم النصائح بشأن طرق تحرير السيرة الذاتية (سي في).

ويحضر هذه اللقاءات خبراء ومهنيون وممثلون عن مقاولات كبرى وصغرى ومتوسطة وشركات دولية وهيئات وطنية ودولية وجماعات محلية وجمعيات مهنية ومعاهد تكوين.

وشددت الندوات المنظمة بهذه المناسبة على الطابع المتعدد لاقتصاد الجهة الذي يستفيد من العديد من المؤهلات في مجالات الفلاحة والصناعة والسياحة واللوجستيك والاوفشورينغ وسجل معدل عمل بلغ 46,1 في المئة ومعدل بطالة بلغ 8,4 في المائة وهو أقل من المعدل الوطني الذي يصل الى 9,7 في المئة.

وبعد طنجة. ستتجه القافلة صوب الرباط في 26 ماي الجاري قبل أن تختتم رحلتها بالدار البيضاء في 6 يونيو القادم.

و م ع

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...