قضاء طنجة يواصل الاستماع لعشرات ضحايا عملية النصب الكبرى “هبة الإرث”

واصل قاضي التحقيق بالمحكمة الإبتدائية بطنجة، اليوم الأربعاء، الاستماع لضحايا عملية النصب الكبرى المعروفة ب “هبة الإرث”.

ويتابع في هذه القضية في حالة اعتقال أربع متهمات، حيث يواجهن تهما مختلفة من بينها الترويج لمعطيات كاذبة بهدف النصب والاحتيال، وجمع أموال وتلقي تحويلات بنكية من الغير بدون مبرر قانوني.

وحسب مصادر مطلعة، فإن القضية التي تحولت إلى قضية رأي عام بسبب العدد الكبير من الضحايا الذين تعرضوا للنصب، حيث توصلت النيابة العامة بطنجة بعشرات الشكايات من المواطنين يشتكون من تعرضهم للنصب بعد اشتراكهم في “هبة الإرث” إثر مشاهدة إعلانات مصورة ل “مؤثرات” على منصات إلكترونية يدعون إلى ذلك ويضمنون لهم الربح السريع.

ومن المرتقب أن يتم التحقيق مع سيدات أخريات مشهورات في تطبيق « الإنستغرام »، قمن كذلك بالترويج ل “هبة الإرث” عبر منصات إلكترونية ولم يتم لحد الآن توقيفهن أو الاستماع لهن!! وأسماء أخرى تم تداولها كثيرا في القضية مثل هند، نزار… كذلك البحث جارٍ عنهما.

وكانت فرقة متخصصة في مكافحة الجريمة المعلوماتية بولاية أمن طنجة، قد فتحت بحثا بتعليمات من النيابة العامة بعد توصلها بمجموعة من الشكايات بخصوص عملية نصب تعرض لها عدد كبير من المواطنين.

وحسب شكايات موجهة للنيابة العامة في طنجة، فإن عددا من ما يطلق عليهن بإسم «المؤثرات»، روجن لعملية نصب كبرى تحت إسم “هبة الإرث”، حيث كن يدعين أن كل مواطن يساهم ب1000 درهم سيحصل على 7000 أو 8000 درهم بعد شهر ونصف.

وكانت طنجة نيوز، قد نشرت مقالا يوم 20 أبريل الماضي تحذر فيه ساكنة  طنجة من عملية نصب كبرى ووصفتها ب “عملية نصب كبرى تتربص بالطنجاويين“، وطالبت من المصالح المختصة بالتدخل العاجل لوضع حد لهذه الجريمة.

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...