ثلاميذ ثانوية عباس السبتي يواصلون إحتجاجهم

على إثر الوقفة الاحتجاجية التي أقاموها تلاميذ ثانوية أبي العباس السبتي، صباح يوم الاثنين 5 نونبر 2007، توصلت طنجة نيوز بتقرير من الحركة التلاميذية.

ثلاميذ ثانوية عباس السبتي يواصلون إحتجاجهم
على إثر الوقفة الاحتجاجية التي أقاموها تلاميذ ثانوية أبي العباس السبتي، صباح يوم الاثنين 5 نونبر 2007، توصلت طنجة نيوز بتقرير من الحركة التلاميذية.
وفيما يلي نص التقرير:

إعلانات

ثانوية أبي العباس السبتي
الحركة التلاميذية
طنجة

تقريـــــــــــــر

أسفر الحوار الذي دار بين اللجنة الممثلة لتلاميذ ثانوية أبي العباس السبتي و نائب وزير التربية الوطنية بطنجة، عن العديد من الوعود بتحقيق جل مطالب التلاميذ خلال أقل من أسبوع.

بعد مرور الأسبوع تحولت وعود النائب إلى سراب لم يتحقق منه إلا مطلب واحد لا غير، في الوقت الذي استمرت فيه معاناة التلاميذ، فقد تعرضت تلميذة أمام باب الثانوية بعد طردها من الساحة مع باقي التلاميذ -في حالة غياب الأستاذ- إلى اعتداء مسلح أصابها بجرح على مستوى البطن و سرقة ممتلكاتها على بعد أقل من عشرة أمتار من باب الثانوية .

و على هذا الأساس دعونا كتلاميذ ثانوية أبي العباس السبتي أباء و أولياء أمور التلاميذ، و تلاميذ باقي الثانويات إلى المشاركة في وقفة احتجاجية أمام باب المؤسسة يوم الاثنين 5 نونبر 2007 على الساعة الثانية عشر زوالا، كما تصلنا بجمعية أطاك المغرب من أجل دعمنا و المساهمة معنا في هذه الوقفة الاحتجاجية ، إلا أننا فوجئنا صباح يوم الاثنين بإنزال بوليسي، درجات، سيارات، و حافلات، مند العاشرة صباحا توجه بعضهم إلى تلاميذ تهديدا و ترهيبا و توعدا إذا ما شاركوا في الوقفة الاحتجاجية.
دون أن يهتموا بمن يمس أمن التلاميذ ويسرق ممتلكاتهم ..

و في تمام الساعة الثانية عشر تجمع التلاميذ و بعض الآباء و الأمهات الذين حضروا للاحتجاج و مناضلي جمعية أطاك المغرب أمام بوابة الثانوية مرددين شعارات ضمت مختلف مطالب التلاميذ منددة بالتماطل في تحقيقها من طرف المسؤولين ومؤكدة على الاحتجاج كطريق و حيد لتحقيق المطالب التلاميذية ، و اختتمت الوقفة بكلمة ألقاها منسق جمعية أطاك المغرب بطنجة.

إننا نشكر جمعية أطاك المغرب لدعمها لمطالبنا و احتجاجاتنا.
و نحيي عاليا تلاميذ ثانويات ابن الخطيب، زينب، مولاي رشيد، مولاي يوسف التقنية،
و كذلك طلبة جامعة عبد المالك السعدي على مشاركتهم إلى جانبنا في هذه الوقفة الاحتجاجية .

إننا نحمل مسؤولية الاعتداءات الذي تعرض لها التلاميذ و التلميذات يوميا لإدارة المؤسسة و النيابة .

إننا سنواصل الاحتجاج و النضال حتى تحقيق مطالبنا المشروعة.


* في الصور تلاميذ ثانوية أبي العباس السبتي أثناء الوقفة الاحتجاجية لبوم الاثنين 5 نونبر 2007

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...