ندوة إفريقية بطنجة حول التدبير المبني بناء على النتائج في الوظيفة العمومية

استضافت مدينة طنجة مؤخرا ندوة إفريقية تتوخى تعزيز أوجه التآزر بين الأطر الإدارية والتقنوقراط لتعزيز التدبير المبني على النتائج في الوظيفة العمومية.

استضافت مدينة طنجة مؤخرا ندوة إفريقية تتوخى تعزيز أوجه التآزر بين الأطر الإدارية والتقنوقراط لتعزيز التدبير المبني على النتائج في الوظيفة العمومية.

وتروم هذه الندوة. التي نظمها المركز الإفريقي للتدريب والبحث الإداري للإنماء (كافراد CAFRAD). بالتعاون مع مؤسسة هانس سايدل. ترسيخ ثقافة للتدبير المبني على النتائج في مجال الحكامة والإدارة العمومية لتحسين الأداء الحكومي.

ومكنت هذه الندوة. التي شارك فيها أطر ومسؤولون في مجال التنمية الإدارية من العديد من البلدان الأفريقية. من دراسة سبل تعزيز التعاون بين السياسيين وصناع القرار والمسؤولين لوضع أهداف محددة كفيلة بتحقيق تحسن عام في أداء الحكومة.

كما بحث المشاركون ممارسات مأسسة ثقافة التدبير المبني على النتائج في الوظيفة العمومية في أفريقيا ودور السياسيين والمديرين في مسلسل التغيير الثقافي هذا. إلى جانب بلورة مقترحات بشأن آليات رصد وتقييم أداء صناع القرار والمسؤولين على أساس النتائج المحققة من أهداف تم وضعها مسبقا.

ويتوخى هذا المركز وهو منظمة حكومية إفريقية تتخذ من طنجة مقرا لها إضفاء دينامية على الإدارة العمومية في أفريقيا. وقد تم إحداثها بمبادة مغربية قدمت في الجمعية العامة ال12 لليونسكو. وافقت عليها عشر دول إفريقية أخرى.

وتتمثل المهمة الرئيسية للمركز في المساهمة في دراسة المشاكل الإدارية ذات الصلة بالتنمية الاقتصادية والاجتماعية في إفريقيا. حيث يقوم بالتدريب. والبحث وتقديم الاستشارات.

و م ع

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...