النسخة الرابعة من تظاهرة TEDxENSAT بطنجة للتعريف بالأفكار المبتكرة والأبحاث المتطورة

و.م.ع

يحتضن تكنوبارك بمدينة طنجة يوم 21 أبريل الجاري النسخة الرابعة من تظاهرة “تيدxإنسات” TEDxENSAT (Technology Entertainment and Design ) (تكنولوجيا وترفيه وتصميم) بطنجة للتعريف بالأفكار المبتكرة والأبحاث المتطورة.

واعتبر بلاغ لجمعية طلبة المدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية بطنجة أن الحدث، الذي ينعقد حول موضوع “التأثير”، يشكل فرصة لاستكشاف آليات التأثير الكامنة في واقعنا المعاش، من خلال سلسلة من اللقاءات والندوات المحفزة وتبادل الأفكار وأمثلة واقعية.

وتروم هذه الفعالية العلمية، وفق المصدر ذاته، دعم روح الابتكار داخل المجتمع بشكل عام ولدى الأجيال الصاعدة بشكل خاص، واستكشاف الوسائل المؤثرة في الحياة العامة بمختلف تمظهراتها، مضيفا أنه قد تم اختيار هذا الموضوع للاطلاع على مختلف العوامل المؤثرة في الحياة اليومية وفي اتخاذ القرارات في عالم متغير باستمرار.

وأشار المصدر الى أنه سيتم خلال هذا الحدث العلمي، الذي سيشرف على تأطيره خبراء وأكاديميون، تسليط الضوء على الأفكار المبتكرة والأبحاث المتطورة والقصص الملهمة التي ستغير فهمنا للعالم من حولنا.

وستتمحور مناقشات التظاهرة حول خمس مواضيع رئيسية، تتطرق الى تنامي الذكاء الاصطناعي والطريقة التي تؤثر بها أجهزة الكمبيوتر على حياتنا اليومية، بدءا من اتخاذ القرار الآلي وحتى التطور السريع للتكنولوجيا، و كيفية إدراك الذات والثقة، وتأثير الذكاء الاصطناعي على النجاح، واستكشاف استراتيجيات العرض الذاتي.

كما سيتناول الحدث التأثيرات المتعددة المسببة في تغير المناخ على البيئة والأنظمة الإيكولوجية بشكل عام وعلى الاقتصاد والمجتمعات، بالإضافة إلى تأثير الموسيقى، على العقل البشري والإبداع، وكيف يمكن أن يؤثر الجانب الروحي على صحة الإنسان.

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...