جمعية السعادة للتنمية والتضامن بطنجة توزع “قفة ليلة القدر” على الأسر الفقيرة والمحتاجة

في اطار الملتقى الرمضاني الاجتماعي والتضامني ،الذي تنظمه جمعية “السعادة للتنمية والتضامن” بطنجة بمناسبة شهر رمضان الأبرك ،نظمت الجمعية أول أمس السبت ( 6 أبريل 2024 ) الموافق ل (26 رمضان 1445 ه ) عملية توزيع ( قفة ليلة القدر ) في دورتها الرابعة عشر تحت شعار: ( رمضان التضامن ) والتي تعتبر ختام عملية توزيع قفة رمضان التي تشرف عليها الجمعية على ثلاث مراحل خلال هذا الشهر الفضيل .

وذلك لفائدة الأسر الفقيرة والمعوزة التي تنحدر من مختلف أحياء مدينة البوغاز : كآحياء “عين الحياني” و”الدرادب” و “مرشان” و”المصلى” و”حي بنكيران ” و ” بلاصة طورو ” وربع ساعة ” و “جامع المقراع ” و ” السواني ” و ” شارع أطلس ” و ” بني مكادة ” و ” سيدي إدريس ” و ” بئر الشفاء ” و ” حسنونة ” و ” مسنانة ” و “حي الصنوبر ” و” امغوغة” . ”

و تهم هذه العملية على الخصوص : النساء الأرامل والمطلقات والأسر في وضعية صعبة والمعوزين، حيث استفاد من هذه العملية أزيد من ( 300 أسرة ) قاطنة بالأحياء الهامشية ، منهم أسر لاجئيين “سوريين” ولاجئين “أفارقة” .”

وتتوفر ( قفة إفطار الصائم) التي تصادف إحياء ليلة القدر المباركة ، على مواد الدعم الغذائي الأساسي ( كالزيت والسكر والدقيق والحليب والشاي والثمر والجبن والمربى والقهوة ومطحون الطماطم والعدس والحمص والأرز   والعسل والزبدة .

ويندرج هذا العمل الخيري والتضامني حسب تصريح صحفي لرئيس الجمعية ” عبدالمالك العاقل ” ، في إطار العمل الإجتماعي والإحساني الذي دأبت على تنظيمه الجمعية منذ تأسيسها بتاريخ ( 24 أكتوبر 2008 ) و الذي تسعى من خلاله جمعية” السعادة للتنمية والتضامن” خدمة المبادرة الوطنية للتنمية البشرية التي أطلقها صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله من آجل تكريس قيم التضامن وإحياء مظاهر التكافل الاجتماعي الإسلامي ومحاربة الفقر والإقصاء الإجتماعي وتقديم أسوة حسنة عن التدبير المعقلن للعمل الإجتماعي  خاصة خلال شهر رمضان الكريم.

كما تتقدم جمعية السعادة للتنمية والتضامن بطنجة بالشكر والإمتنان الى كل المحسنين الذي انخرطوا وساهموا في إنجاح هذا العمل الإنساني النبيل منذ تآسيس الجمعية .

وتجدر الإشارة بأن جمعية السعادة للتنمية والتضامن التي تأسست يوم (24 أكتوبر 2008) تحت شعار (جميعا مع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية)  وهي جمعية ذات صبغة اجتماعية وتنموية تهدف إلى تعميم ثقافة التضامن والتكافل الاجتماعي بين مكونات المجتمع المدني .

وكذا المساهمة في إحداث وتسيير مراكز اجتماعية من أجل تكوين الشباب والفتيات ومحاربة الأمية وخلق مشاريع مدرة للدخل بالمناطق الهامشية سواء بالمدار الحضري لمدينة طنجة أو بإقليم الفحص أنجرة .

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...