بلجيكا تحتفي بمرور عشر سنوات على حكم الملك فيليب

تحتفل بلجيكا، اليوم الجمعة، بعيد الاستقلال الوطني وكذلك بالذكرى العاشرة لتولي الملك فيليب العرش، من خلال برنامج خاص من الاحتفالات، خصوصا في العاصمة بروكسيل.

وانطلقت الاحتفالات بعيد الاستقلال الوطني في الصباح بمراسم في كاتدرائية سانت ميشيل وغاودلا، بالقرب من القصر الملكي في وسط بروكسيل، بحضور الملك فيليب والملكة ماتيلد، وأفراد العائلة الملكية وعدد من الشخصيات المهمة والسياسيين البلجيكين.

وفي حديقة بروكسيل، أمام القصر الملكي، تم إعطاء الانطلاقة للعديد من الأنشطة والفعاليات للأطفال والكبار في الصباح الباكر، تتيح لهم فرصة اكتشاف مختلف مهن الأمن ومصالح الإنقاذ.

وأ قيمت أيضا قرية عسكرية في الساحة الملكية، حيث قدم 380 عضوا من حيث الدفاع حوالي ثلاثين مركبة ومسار عقبات للأطفال.

وسيكون الحدث الرئيسي لليوم هو العرض العسكري السنوي المقرر عند الساعة 4 مساء، من شارع دو لوا إلى ساحة القصر في وسط العاصمة. وسيشارك فيه ما مجموعه 1345 رجلا وامرأة من الجيش والمجتمع المدني.

كما ستقدم القوات الجوية البلجيكية عرضا جويا يضم سبعة وعشرين طائرة، بما في ذلك عشرة طائرات من طراز إف-16، بالإضافة إلى عرض للقوات الخاصة.

وفي الوقت ذاته، سيقدم ”المطعم الوطني” وجبة عملاقة مكونة من المحار والبطاطس المقلية في ساحة “جو دو بال”، في حي مارول.

وسيختتم الاحتفال الوطني في الليل في حديقة “سينكونتينير” بحفل “هابي بلجيك” الذي سيجمع عددا من الفنانين البلجيكيين، تليه العروض التقليدية للألعاب النارية.

علاوة على ذلك، ستظل المتاحف الفدرالية مجانية طوال اليوم، وسيكون البرلمان الفدرالي أيضا مفتوحا أمام الجمهور في هذه المناسبة.

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...