زيارات سرية للوحدات الفندقية والمآوي السياحية للوقوف على جودة الخدمات

قالت فاطمة الزهراء عمور، وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، إنه سيتم، لأول مرة في المغرب، القيام بـ”زيارات سرية” للوحدات الفندقية والمآوي السياحية المتواجدة بربوع المملكة، بغرض الوقوف على جودة الخدمات المقدمة من قبل هذه المؤسسات للسياح المغاربة والأجانب.
أوضحت الوزيرة عمور، التي كانت تتحدث اليوم الثلاثاء، في جلسة الأسئلة الشفهية بمجلس المستشارين، أن الهدف من هذه الزيارات هو القيام بتقييم جودة الخدمات وليس فقط الجانب المتعلق بالبناء.

وتعمل الوزارة، بحسب المصدر ذاته، على تسريع النصوص التشريعية للقانون المتعلق بالمؤسسات السياحية وأشكال الإيواء السياحي الأخرى، الذي كان قد تم نشره في الجريدة الرسمية، سنة 2015، وتم تعديله ونشره في فبراير سنة 2023؛ إذ يعول على هذا المرسوم للحد من الإيواء غير المهيكل.

وأبرزت عمور، في هذا الجانب، أن هذا النص التشريعي سيلزم المستثمرين في القطاع السياحي باحترام المعايير التي تم وضعها في البناء، بغرض الحصول على التصنيف في ما بعد.

واستحضرت عمور عددا من المراسيم والنصوص التشريعية التي تم المصادقة عليها بغرض التمكين من تحسين جودة الخدمات المقدمة من قبل المؤسسات السياحية المخصصة للإيواء.

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...