مشروع لترميم وتأهيل سوق البلغة بالمدينة العتيقة لطنجة

و.م.ع

تم إطلاق طلب عروض لإنجاز أشغال ترميم وتأهيل سوق البلغة ، الواقع بالقرب من مسجد سيدي بوعبيد بالمدينة العتيقة لطنجة.

وحسب طلب العروض، الذي أطلقته وكالة إنعاش وتنمية أقاليم الشمال، فتفوق الكلفة التقديرية لهذا المشروع الذي يندرج في سياق تأهيل الساحات والأسواق التاريخية بالمدينة العتيقة لطنجة، 13 مليون و730 ألف درهم.

وتهم الأشغال المرتقبة ضمن هذا المشروع، الذي يتوقع أن ينجز في أجل أقصاه 6 أشهر من بداية الورش، هدم المحلات الحالية وبناء محلات جديدة عصرية لكن بطراز مغربي تقليدي، إلى جانب مد شبكات بمعايير السلامة الضرورية لتوزيع الكهرباء والماء والتطهير السائل.

ويقع سوق البلغة، الذي يعتبر من مناطق الجذب السياحي، بالزقاق المحاذي لمسجد سيدي بوعبيد، وهو متفرع عن ساحة 9 أبريل التاريخية، حيث توجد العديد من المعالم القديمة، ومن بينها على الخصوص مقر وحديقة المندوبية وسينما الريف وفندق (فيلا دو فرانس).

ويندرج هذا المشروع ضمن برنامج تأهيل وتثمين المدينة العتيقة لطنجة بين 2020 و 2024، والذي تنقسم المشاريع المنجزة ضمنه الى أربعة محاور تدخل تتمثل في “تأهيل المجال العمراني”، و”ترميم وتأهيل التراث”، و”ترميم وتأهيل أماكن العبادات”، و”تقوية الجاذبية السياحية والاقتصادية للمدينة العتيقة”.

ويهدف تأهيل وتثمين المدينة العتيقة لطنجة أساسا إلى الحفاظ على التراث الثقافي والعمراني للمدينة العتيقة لطنجة والاستثمار في التنمية المحلية وتعزيز الجاذبية السياحية والاقتصادية للمنطقة.

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...